متحف المركبات الملكية ينظم ورشة عمل للأطفال

متحف المركبات الملكية
متحف المركبات الملكية

 

نظم متحف المركبات الملكية بالقاهرة ورشة لتعليم الرسم لمجموعة من الأطفال في مراحل عمرية مختلفة تابعين للإدارة التعليمية بمصر القديمة، حيث حضر الأطفال مع ذويهم و بصحبة هبة عبد البر موجه عام بالإدارة، وبرفقة السادة أمناء المتحف.

 

وجاء ذلك في إطار المشاركة المجتمعية الذي يقوم بها قطاع المتاحف لما يتمتع به من أدوار وأنشطة مجتمعية متعددة الجوانب، وذلك لاعتبار المتاحف منارة ثقافية ومؤسسة تربوية تعليمية وترفيهية تعمل على ربط المجتمع المحيط به، وعلى هامش ذلك .

 

بدأت الفعالية بجولة إرشادية لزيارة قاعات العرض المتحفي، تعرفوا خلالها على أهم مقتنيات الأسرة العلوية والاستخدامات المختلفة للعربات الملكية التي تمثل العصر الحديث . وعلى هامش ذلك تم عمل ورشة عمل فنية تحت إشراف إلهام عبد الرحمن رئيس القسم التعليمي، حيث بدأت الورشة مع عمل تطبيقات يدوية لنماذج عربات ملكية وخيول.

حيث شارك الأطفال في تلك الورشة مستخدمين الادوات والخامات المختلفة التي كان أبرزها: القلم الرصاص والألوان الخشبية وورق الجليتور . ابدى الأطفال إعجابهم بالمتحف ومقتنياته، وعبروا عن سعادتهم من خلال المشاركة في ورشة العمل الفنية بحماس، كما حرصوا على إلتقاط مجموعة من الصور التذكارية المتنوعة تخليداً لهذه الزيارة. تمت الفعالية تحت إشراف مباشر من أحمد الصباغ مدير عام المتحف، وذلك ضمن البرنامج الصيفي للقسم التعليمي بالتعاون مع قسم التسويق. علماً بإنه تم تطبيق وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية الخاصة بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات لمجابهة الموجة الرابعة لڤيروس كورونا (covid_19 ) مرشدي الجولة أ./شيماء الصاوي رئيس قسم التسويق و الإعلام أ./داليا إدوار مسئول بقسم التسويق أ./رحاب عبد الهادي مسئول بالقسم التعليمي