خطة شاملة بجامعة قناة السويس لتطعيم جميع منتسبيها ضد كورونا

جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس

 أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس إن خطة تلقي اللقاحات ضد فيروس كورونا بجامعة قناة السويس تهدف إلى التحصين بلقاح آمن وفعال لتقليل فرص الإصابة بعدوى كورونا المستجد. 

وذلك في إطار حرص الجامعة على خدمة منسوبيها ورعايتهم صحيًا، واستعدادها لمواجهة التطورات المحتملة لجائحة فيروس كورونا، ووضع خطة مسبقة لإدارة الموقف من مختلف جوانبه الطبية والتعليمية والبيئية. 

اقرأ أيضا| 233 متلقي للقاح كورونا من منتسبي جامعة القناة باليوم الثاني 

بما يساهم في استعادة الحياة الطبيعية التي تمكنها من مواصلة مسيرتها الدراسية والعملية والمشاركة في العديد من الأنشطة بما يماثل الفترة السابقة لجائحة فيروس كورونا.
أعلن الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس عن البيان الثالث اليوم الثلاثاء الموافق ٧ سبتمبر الصادر عن الإدارة العامة للخدمات الطبية بالجامعة لإعداد متلقي اللقاح داخل جامعة قناه السويس بلغ ٥٣٠ متلقي بواقع ١٠ أعضاء هيئة التدريس و ٢٠١ طالب و٣١٩ إدارى.

وتابع زكى مشيرا إلى أن هناك  ٤ نقاط للتطعيم  داخل الجامعة بالإدارة الطبية،  كلية التجارة ، كلية الطب ووحدة متحركة تعمل وفق جداول تنظيمية تيسيرا على جميع منتسبيها.

و أشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن جميع الطلاب - فوق ال١٨ عام - تم تطعيمهم باللقاح عند إجراء الكشف الطبي بصفة إجبارية،وأن الطلاب المستجدين تم إجراء التطعيم لهم بنقطة الإدارة الطبية مشيرا إلى أن احصائية الطلاب متلقي اللقاح باليوم الثالث بلغت ٢٠١ طالب وطالبة بواقع ١١٧ بنقطة الإدارة الطبيةو ٥٠ بكلية التجارة، و٣٤  بكلية الطب.

وتابعت السيدة هدى فرج أمين عام الجامعة  معلنه عن تلقي ٣١٩ إداري اللقاح باليوم الثالث بواقع ٥٢ بنقطة الإدارة الطبية و ٣٢ بكلية التجارة و١٧ بكلية الطب و ٢١٨ بالنقطة المتحركة والتي توجهت اليوم للمبنى الإدارى للجامعة.

ومن جانبها أشارت الدكتورة سمر فتحي أن تلقي اللقاح بالإدارة الطبية يتم داخل عيادات الكشف الطبي كما تتم عملية التسجيل والتفصيل بمكان واحد مشيره إلي أن الوحدة فى يومها الثالث تلقت عضو هيئة تدريس و١١٧طالب وطالبة و٥٢ موظف بإجمالي ١٧٠ متلقي للقاح.

وأضافت الدكتور عزه عطية نائب المدير العام للإدارة الطبية ومنسق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بالجامعة أن النقطة الثابته بكلية التجارة تلقت في يومها الثالث ٩٠ متلقي للقاح من مختلف فئات منتسبي الجامعة و نقطة كلية الطب تلقت ٥٢ منتسب للكلية .