وزير النقل: القطار السريع «قناة سويس جديدة» على قضبان

المهندس كامل الوزير، وزير النقل
المهندس كامل الوزير، وزير النقل

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن مصر سوقا كبيرا تستورد وتصدر نحو 160 مليون طن سنويا من البضائع المختلفة، مشيرا إلى أن اتجاه الدولة حاليا نحو تعظيم الإنتاجية المصرية، على أن تقوم الشركات المحلية بتولي مهمة الإنشاءات كي يعود النفع على المصريين، لأن مصر تمتلك قراراها.

وأضاف كامل الوزير خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه يجري تدوير الأموال المصرية داخل مصر، بمشاركة المهندسين المصريين والعمال، من خلال الاستفادة من البنوك في الاستثمار بمشروعات مختلفة منها مشروعات السكة الحديد، مضيفا أن ذلك يعظم من قيمة العمل والإنتاج المصري.

وتابع وزير النقل أن المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، فرصة كبرى لزيادة استيعاب السفن، مضيفا نعمل على تعظيم قيمة أراضي الموانئ المصرية من خلال الاستثمارات المحلية.

وأردف كامل الوزير لدينا تحالف عالمي من أكبر 3 شركات عالمية في دمياط قبل الانتهاء من إنشاء المحطة، مشيرا إلى أنه يوجد 12 شركة مصرية وطنية يعمل بها 25 ألف عامل في ميناء السخنة.

وتابع وزير النقل أن مصر لديها شواطئ تبلغ 2000 كيلو متر، و15 ميناء لوجستيا، كما تتمتع بالقطار السريع، لذا لا بد أن تتبوأ موقعها الطبيعي بين الدول.

وأشار إلى أن القطار الكهربائي السريع الذي يربط بين العين السخنة ومطروح، يعتبر إنجازا كبيرا بمثابة قناة سويس جديدة على قضبان، كما أنه يؤهل مصر كي  تتصدر مركزها الطبيعي بين دول العالم.