خبير اقتصادي يوضح أهمية الوحدات المتحركة الجديدة للسكة الحديد | فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

أوضح الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي أهمية الوحدات المتحركة الجديدة للسكة الحديد.

وقال الإدريسي، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «اكسترا نيوز»، إن هناك خطوات جادة بشأن تطوير منظومة النقل والخدمات اللوجستية، فضلًا عن الاهتمام الذي يحدث على مستوى الموانئ.

وأكد أن الدولة المصرية كان لديها إصرار على التحول الرقمي في المنظومة الجمركية والعمليات والخدمات اللوجستية التي تقدمها الدولة، بالإضافة إلى كيفية تطوير وتدريب العاملين، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على تنافسية الاقتصاد المصري، كذلك ينعكس أيضًا على مؤشر التجارة عبر الحدود وكذلك على ثقة المستثمرين.

اقرأ أيضاً| «المالية»: الإقرارات الضريبية تُقدم إلكترونيًا تسهيلا على الممولين | فيديو

وفيما يتعلق بتطوير مترو الأنفاق، أشار إلى أن الدولة المصرية تتحرك على عدة جوانب في غاية الأهمية، جانب يخدم الصناعة والإنتاج والمستثمرين بالإضافة إلى عمليات الاستيراد، وجانب آخر يختص بسهولة انتقال الأفراد من منطقة لأخرى وهو ما يقلل من تكلفة الانتقال خاصة بالنسبة لمحدودي ومتوسطي الدخل الذي يعتبر مترو الأنفاق من أولوياتهم.

وأوضح أن الاستمرار في المشروعات الخاصة بالنقل وجودة الطرق والبدء من حيث انتهى الآخرون سواء على مستوى القطار الكهربي أو التوسع في مشروعات مترو الأنفاق هي خطوات في غاية الأهمية على مستوى الاقتصاد وتقليل التكلفة على المواطن.