مناقصة ضخمة لتأمين احتياجات المستشفيات الحكومية من منتجات كورونا

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

تجري الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، مناقصة ضخمة غدا الأربعاء، لتأمين احتياجات المستشفيات الحكومية من منتجات كورونا وتشمل الأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك استعداداً لتزايد الإصابات بكورونا ضمن الموجة الرابعة للفيروس.

ويشارك في المناقصة، عدداً كبيراً من شركات الأدوية والمستلزمات الطبية المحلية، وفقاً لما أعلنه أحمد المسلمي، عضو شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على التوسع في توطين صناعة الدواء بمصر | فيديو

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في تصريحات سابقة، إن القيادة السياسية وجهت في إطار رؤية 2030 بإنشاء ذراعين مهمين للدولة من أجل إدارة وحوكمة منظومة إنتاج الأدوية والمستلزمات الطبية وتوفيرها لكل الجمهورية، وهما هيئة الشراء الموحد وهيئة الدواء المصرية.

وأضاف مدبولي، أن هيئة الشراء الموحد مسؤولة عن تأمين عملية شراء الأدوية والمستلزمات الطبية بأفضل مستوى وأقل سعر ممكن، ما وفر على الدولة المصرية عشرات المليارات استفادت منها في الحصول على كميات أكبر وإتاحة الدخول في قطاعات أخرى لم تكن قادرة على الدخول فيها لو استمرت في منظومتها التقليدية، لأن ذلك أفضل من نظام المناقصات المنفردة الذي كان متبعا من قبل.

وأوضح رئيس الوزراء، أن هيئة الدواء أصبحت تعمل على الاسراع في تسجيل المنتجات ومراقبة الجودة ومأمونية المنتجات سواء أكانت مستحضرات أو مستلزمات طبية.