تسكين الباعة الجائلين بالسوق الحضري بمدينة الأقصر

 تسكين الباعة الجائلين بالسوق الحضرى
 تسكين الباعة الجائلين بالسوق الحضرى

عقد اللواء دكتور عماد أبو العزايم سكرتير مساعد محافظة الأقصر، اجتماعًا بمقر ديوان عام مجلس مدينة الأقصر، بحضور العميد طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر، والدكتور محمد العماري عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، وذلك لمناقشة تنظيم نقل الباعة الجائلين بشارع مدرسة الصنايع وأسفل كوبري أبو الجود بمقر السوق الحضري وسط مدينة الأقصر والذي يتضمن باكيات حضارية ومزودة بكافة الخدمات. 

اقرا ايضا|رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل ختام مشروع «مكافحة العنف ضد المرأة»

حضر الاجتماع عدد من الباعة الجائلين، الذين تم الاستماع إلى كافة مطالبهم، كما تم الانتقال إلى موقع السوق الحضري، لمعاينة كافة الملاحظات التي تم طرحها خلال الاجتماع على أرض الواقع، بحضور الباعة الجائلين.
وأكد سكرتير مساعد محافظة الأقصر، على أن أعمال التطوير الجارية تتم مع الحرص على مصلحة الباعة الجائلين ومراعاة البعد الإنساني وأن ذلك يتم في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بضرورة الاهتمام بتطوير الميادين والشوارع الرئيسية والقضاء على ظاهرة الإشغالات والأسواق العشوائية وإعادة الانضباط وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة بكافة شوارع مدن المحافظة، مع الحرص على توفير البديل للباعة الجائلين بشكل رسمي وقانوني حفاظًا على مصلحتهم ومصدر رزقهم.

مشيراً إلى أنه يجرى حاليا  أعمال حصر لكافة الباعة تمهيدًا لنقلهم وتسكينهم في السوق الحضري بشارع مطحن الاتحاد بحي وسط مدينة الأقصر.


وأوضح العميد طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر، أن القضاء على ظاهرة الإشغالات والانتشار العشوائي للباعة الجائلين بالشوارع والميادين بهدف الحفاظ على المظهر الحضاري لمدينة الاقصر، مؤكداً مواصلة الجهود التي تقوم بها الجهات الأمنية وقسم شرطة المرافق تحت قيادة اللواء خالد عبد الحميد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر لشن حملات مكثفة لضبط ورفع أي إشغالات.