300 % ارتفاعاً في إصابات كورونا اليومية بأمريكا

■ احتفالات عيد العمال فى شيكاغو بدون إجراءات احترازية
■ احتفالات عيد العمال فى شيكاغو بدون إجراءات احترازية

عواصم - وكالات الأنباء


كشفت بيانات صادرة عن جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن الإصابات اليومية بفيروس كورونا ارتفعت فى البلاد بنسبة تزيد على 300% عن عطلة عيد العمال فى العام الماضى.

ووفقًا للبيانات، ارتفعت حالات الإصابة بكوفيد-19 بنسبة 316% منذ عيد العمال فى عام 2020، كما ارتفعت نسبة الوفيات من الفيروس إلى الضعف ووصلت حالات الشفاء بنسبة 158% مقارنة بالعام السابق، وفقاً لبيانات من وزارة الخدمات الصحية والإنسانية.

وحذر مدير المعهد الأمريكى للأمراض المعدية، أنتونى فاوتشي، من أن المستشفيات فى الولايات المتحدة تقترب من طاقتها الاستيعابية القصوى.

ووفقاً لبيانات وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية فإن 79.83% من أسرة العناية المركزة فى البلاد مشغولة من قبل مرضى كورونا.


فى الوقت نفسه، أفادت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية بارتفاع إجمالى عدد الإصابات بفيروس كورونا فى العالم إلى أكثر من221 مليون حالة إصابة، وإجمالى الوفيات إلى أكثر من 4.5 مليون حالة وفاة.

وتصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الفيروس بنحو 650 ألف حالة وفاة، وتجاوز إجمالى الإصابات فيها 40 مليون إصابة، وفى البرازيل فيقدرعدد الوفيات بنحو 584 حالة وفاة، وتخطى إجمالى الإصابات عتبة الـ 20 مليون إصابة، وفى الهند تجاوز إجمالى وفيات 441 ألف حالة وفاة، وإجمالى إصابات مقدر بما يقارب الـ 31 مليون حالة وفاة، وفى المكسيك تجاوز عدد الوفيات الـ263 ألف حالة وقارب إجمالى الإصابات الـ 334 ألف إصابة، وفى بريطانيا تجاوز إجمالى وفيات الفيروس الـ 133 ألفاً وجاوز إجمالى الإصابات الـ 7 ملايين .

وفى كندا، ألقت مجموعة معارضة لإجراءات الحظر وسياسة التطعيم المرتبطة بكورونا فى كندا الحصى على رئيس الوزراء جاستن ترودو، وذلك أثناء جولة انتخابية قام بها إلى ولاية أونتاريو، وبحسب التليفزيون المحلى ، فإن هذا التجمع ليس الأول لترودو الذى ترافقه احتجاجات معارضة لقيود الفيروس و مراسم التطعيم منه.

وكان ترودو أعلن منتصف أغسطس الماضى عن إجراء انتخابات مبكرة فى البلاد فى 20 سبتمبرالجاري، بعد أقل من عامين على آخر انتخابات ، مؤكداً أن كندا تمر بلحظة «تاريخية» بسبب الجائحة.