مدبولي ووزير التعليم العالي يشهدان فعاليات مؤتمر ومعرض Egy Health الدولي

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى

شهد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى  فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر ومعرض Egy Health الدولى، والذي يقام تحت رعاية د.مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة من ٧ - ٩ سبتمبر ٢٠٢١، بحضور د. عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، واللواء طبيب  هشام الششتاوي مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة ورئيس المؤتمر، واللواء طبيب ياسر السيد رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية مقرر عام المؤتمر، واللواء طبيب  بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

فى بداية كلمته، أشاد الوزير بهذا الحدث العلمي والتكنولوجي الطبي الدولي المهم، والذي يشارك فيه نخبة من الأساتذة والعلماء والخبراء والمعنيين بمجال العلوم الطبية؛ لمناقشة الجديد في هذا المجال الحيوي في شتى تخصصات وفروع العلوم الطبية، موجهًا الشكر للقائمين على تنظيم وإعداد المعرض والمؤتمر، وكذلك لأسرة إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، والأكاديمية الطبية العسكرية على جهودهم المتميزة في مجال العلوم الطبية والخدمات الصحية على المستوى الوطني، متمنيًا للمؤتمر والمعرض كل النجاح في تحقيق أهدافهما، وأن تستفيد منهما مختلف التخصصات الطبية، وجميع المواطنين المستفيدين من الخدمات الطبية والصحية في مصر والمنطقة العربية وإفريقيا.

وأشار د. عبدالغفار إلى أن هناك تنسيق كامل بين كافة قطاعات ومؤسسات الدولة للنهوض بالمنظومة الصحية، مشيرًا للتعاون بين اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء وكافة المؤسسات الحكومية والقطاع المدنى والقوات المسلحة منذ بداية الأزمة، وذلك لمواجهة الفيروس.

وأوضح الوزير أن مؤتمر ومعرض Egy Health الدولى، يتضمن ١٨ جلسة بالمؤتمر لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بكل من: (الطب المعملي – طب الأسنان – الطب الرياضي – الرعاية الصحية)، فضلاً عن تنظيم ٤٤ ورشة عمل، ومشاركة ٤٦٠ شركة محلية وعالمية بالمعرض.

وفى ختام كلمته، أعرب الوزير عن أمله بخروج المؤتمر بنتائج وتوصيات تنعكس إيجابيًا على حقل العلوم الطبية والصحية، وتساهم بقوة في تقدم كافة التخصصات الطبية.

ومن جانبه، أشار د. عوض تاج الدين إلى أن مصر تشهد طفرة كبيرة فى مختلف المجالات، وهو ما ينعكس على مجال الرعاية الصحية الذى نحن بصدده اليوم سواء على مستوى مستشفيات وزارة الصحة، أو المستشفيات الجامعية، أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة.

وفى كلمته، أكد اللواء طبيب هشام الششتاوى أن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية أولى اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الصحى، فقد شهدت المنظومة الصحية طفرة كبيرة خلال السنوات السبع الأخيرة، مشيرًا إلى مواكبة مصر للتطور العالمى فى المجال الطبى.

ومن جانبه أكد اللواء طبيب ياسر السيد حرص القيادة السياسية والقطاع الطبى بالقوات المسلحة على تحقيق طفرة كبيرة فى منظومة الرعاية الطبية والصحية بمصر، خاصة فى مجالات تدريب الكوادر الطبية فى مختلف التخصصات والمجالات.

كما قدم اللواء طبيب خالد عامر مدير مركز البحوث الطبية والطب التجديدى عرضًا حول المركز ونشأته وتطوره، مشيرًا إلى التعاون الكبير بين المركز ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى فى تنفيذ عدد من المشروعات كدعم إنشاء مركز دولى بحثى وعلاجى للخلايا الجذعية، ومشروع الجينوم المرجعى للمصريين، حيث تم إبرام عقد تنفيذ ذلك المشروع بين المركز وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر، افتتح الوزير والسادة الحضور المعرض المصاحب للمؤتمر، واطلع على أحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية التى تعرضها الشركات المصرية والعالمية.

يشارك في فعاليات المؤتمر ممثلين عن عدد من دول العالم، وحوالى ٤٦٠ شركة وطنية وعالمية فى قطاع الأجهزة والمستلزمات الطبية، وممثلي الوزارات والهيئات ذات الصلة بمجال عمل المؤتمر، ونخبة من الخبراء المصريين والأجانب.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي