خلطات منزلية لتنظيف السيراميك..ونصائح للحفاظ عليها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تتعرض أرضيات السيراميك إلى الانتساخ وتغير لونها، في غرف المنزل كافة، ويعد السيراميك من مواد البناء الأنيقة والمتينة ومتعددة الاستخدامات ومناسب لجميع أنواع الاستخدامات، ويضيف الأناقة والجمال إلى المنزل كما يستخدم السيراميك على نطاق واسع في المطبخ والحمام وأرضيات المداخل، لذلك يهتمون أصحاب المنازل تنظيفه.

ويرجع سبب اتساخ السيراميك بسرعة هو التعرض اليومي للماء والغبار والأوساخ وانسكابات السوائل، بالإضافة إلى مستويات عالية من الرطوبة، ما يتسبب بالعفن والفطريات، وتراكم بقايا الصابون من جراء الاستحمام، لذلك لابد من تنظيف الانسكابات على الفور للمساعدة في تجنب تغير لون البلاط ، كما يتم كنس الأرضيات السيراميك، والمسح المنتظم لها، للعناية على بريقها.

ولتجنب استخدام المواد الكيميائية القاسية، فهناك طرق طبيعية لتنظيف السيراميك ويمكن العثور عليها في خزائن المطبخ منها استخدام ربع الكوب من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من سائل الجلي ونصف الكوب من صودا الخبز، و2 جالون من الماء الدافئ ، ثم يضاف بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي للحصول على رائحة منعشة.

اقرأ أيضا:٤ طرق للتخلص من الصدأ الموجود بالأواني الفضية

كما يمكن استخدام قشور البرتقال ويمكن إضافة ربع جالون من الخل الأبيض مضاف إلى وعاء ، ويغلق الوعاء، ويوضع جانباً، لمدة أسبوعين ثم، يضاف القليل من خل الحمضيات إلى زجاجة ذات بخاخ، بحيث يملأ نصفها، فيما يملأ الماء النصف الثاني من الزجاجة. يستخدم المحلول على الأرضيات السيراميك.