الثلاثية «تطنش» إعلان موعد الإنتخابات

أبوريدة «متذبذب».. وشوبير يفضل دور الرجل الثانى!

اللجنة الثلاثية
اللجنة الثلاثية

لم تحسم اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد كرة القدم برئاسة احمد مجاهد موقفها من اعلان موعد فتح باب الترشح لانتخابات الجبلاية التى مد الاتحاد الدولى لكرة القدم مدتها حتى يناير القادم لاتمام الانتخابات، لهدف لم يكشف عنه مجاهد فى ظل رفع شعار التأجيل خلال الايام الماضية، من تأجيل مباريات كأس مصر المتبقية، الى تأجيل قرعة الدورى الجديد، الى تأجيل حسم كثير من الملفات لارباك المشهد ، فى ظل سعى الثلاثية لتأخير كل شيء لتنظيم احتفالية المئوية لنسبها لنفسها بدلاً من أى مجلس قادم .


من جانبه تقريباً تم حسم موقف المذيع أحمد شوبير الذى سبق وأعلن ترشحه على منصب رئيس الجبلاية، بعد تعيينه فى منصب نائب رئيس نادى فيوتشر الذى استحوذ على نادى كوكاكولا، الصاعد حديثاً للدورى الممتاز .
بينما اشار هانى أبوريدة رئيس الاتحاد المستقيل ، والنائب الأول للاتحاد العربى لكرة القدم،و عضو اللجنة التفيذية بالفيفا والكاف؛ بإنه ليس لديه الرغبة فى خوض انتخابات اتحاد الكرة.ولكنه عاد وأشار على استحياء انه قد يترشح فى حال واحدة فقط وهى أن الدولة المصرية تعد مشروعا ستقدمه قريبًا.


وعلمت اخبار الرياضة ان هذا المشروع هو ملف تنظيم كأس العالم للكبار، والذى يرغب فى استضافته الجماهير المصرية مما سيكون له مردود كبير من الاستفادة على أكثر من مستوي.
من جانب آخر فقد فشلت اللجنة الثلاثية فى تمرير مخططها بالغاء بطولة كأس مصر بعد تمسك الاندية السبعة المتبقية فى المسابقة من اقامتها، رافضين حجج الجبلاية ان البطولة اصبحت غير ذات جدوى ،بعد اختيار 4فرق للمشاركة فى البطولات الافريقية، الاهلى و الزمالك فى دورى الابطال، و المصرى و بيراميدز فى الكونفدرالية.


إلى جانب رفض الشركة الراعية فكرة الغاء مسابقة الكأس، وهددت بخصم 25% من قيمة عقد الرعاية، و هو ما جعل الثلاثية تتراجع للخلف.. الثلاثية حاولت وضع العقدة فى المنشار امام الاندية، بمطالبتها بدفع المستحقات المالية المتأخرة للجبلاية، مهددة برفض قيد اى صفقات جديدة للاندية الا بعد تسديد المستحقات.
كما تراجعت امام طلب بعض الاندية باستقدام حكام اجانب الموسم المقبل، و الذى يقود هذا الاتجاه الاهلى ، واشترطت الثلاثية بدفع قيمة استقدام الحكام قبل اى مباراة ب10ايام على الاقل،مع عدم وجود موانع صحية مثل جائحة كوفيد 19.