صندوق التنمية الحضرية يشارك في تنفيذ المشروعات السكنية

مشروع مساكن الجلاء
مشروع مساكن الجلاء

 كشف صندوق التنمية الحضرية عن أهم مهامه الجديدة وهي مشاركة مؤسسات الدولة حاليًا في المشروع القومي الضخم على مستوى الجمهورية ويتضمن بناء نحو 500 ألف وحدة سكنية.

وأوضح الصندوق أن العمل بدأ في مرحلته الأولى بالمناطق التي تحتاج لتدخل عمراني سريع والأراضي سهلة الاستغلال التي يتوافر بها كل المرافق ومنها محافظة الدقهلية والتي تضم مشروع حي شرق محافظة الدقهلية حيث يقع المشروع عى مساحة 6 أفدنة يتكون من 11 عمارة «أرضي + 10 أدوار متكررة» مساحة الدور:  910 م2 بإجمالي 8 وحدات بالدور وبإجمالي عدد الوحدات 956 وحدة .

وأضاف رئيس الصندوق المهندس خالد صديق أنه تم تنفيذ 3234 خازوق من إجمالي 3234 بنسبة تنفيذ 100% كما يجرى حاليًا أعمال صب القواعد العادية وأعمال صب القواعد المسلحة.

وتابع صديق أن مشروع مساكن الجلاء بمحافظة الدقهلية يقع على مساحة 4 أفدنة ويتكون من 7 عمارات «أرضي + 10 أدوار متكررة» على  910 م2 بإجمالي 8 وحدات بالدور وإجمالي عدد الوحدات للمشروع 616 وحدة .

جدير بالذكر أن المشروع القومي لعواصم المحافظات والمدن الكبرى تستهدف توفير سكن لائق لجميع الفئات، فضلا عن توفير مزيد من فرص العمل لشباب المحافظات، مع تطوير البيئة المعيشية لسكان تلك المناطق وذلك إعمالًا لمبادئ التنمية الحضرية المستدامة.

اقرأ أيضًا : خاص| التفاصيل الكاملة لتحويل القاهرة التاريخية لكيان مستقل | فيديو

.