لتوفر 12 ألف فرصة عمل.. التموين تبحث تنفيذ لوجستية بورسعيد باستثمارات 3 مليار جنيه

الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين
الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين

بحث الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين رئيس جهاز تنمية التجارة، مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إنشاء منطقة تنموية على مساحة 25 فدانا، لإقامة مخازن لوجستية، ومناطق تجارية وإدارية لتوطين العديد من الأنشطة التجارية المختلفة لكافة أنواع السلع الغذائية وغير الغذائية.


وأكد رئيس جهاز تنمية التجارة، أن المنطقة اللوجستية التجارية المزمع انشاؤها تقع على محور 30 يونيه بمحافظة بورسعيد، تبلغ الاستثمارات المقررة لها نحو 3 مليار جنيه، لتوفر  12 ألف فرصة عمل.


وأوضح عشماوي، أن بورسعيد من المحافظات الواعدة والجاذبة للاستثمار لما لها من مقومات نسبية خاصة فيما يتعلق بمنظومة التجارة، لذلك جاري دراسة إنشاء مناطق لوجستية  تجارية ذات أنشطة متنوعة على أرض محافظة بورسعيد.


يذكر أن رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، قام بتفقد مجموعة من الفرص الاستثمارية المتاحة في أنشطة التجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، ومنها التعاون في إدارة وتشغيل المركز التجاري بوسط مدينة بورسعيد، حيث يقع المركز على مساحة إجمالية 10 آلاف متر مربع ويصلح كأنشطة تجارية متنوعة في مجال تجارة المواد الغذائية والمنسوجات فضلاً عن الأجهزة الإلكترونية وباستثمارات قد تصل إلى 100 مليون جنيها  ويوفر ما يقرب من 2000 فرصة عمل .