منذ عهد محمد علي.. الرئيس السيسي يشهد تاريخ بناء ميناء الإسكندرية البحري| فيديو

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

يستمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أحد مسئولي ميناء الإسكندرية لشرح توضيحي عن بناء ميناء الإسكندرية البحري منذ عهد محمد علي، وأشار أحد المسئولين، إلى أن ميناء الإسكندرية البحري كان أقدم ميناء منذ الأزل.

اقرا ايضا .. الرئيس السيسي: تكلفة تطوير ميناء الإسكندرية البحري 30 مليار جنيه

كما استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي من القاعة التاريخية لميناء الإسكندرية البحري.

وفي ذات السياق، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الهدف من ذلك هو تنمية مصر ووضعها على الخريطة لإظهار قدراتها الحقيقية على البحر الأبيض والمتوسط، مؤكدًا أن الدولة تنفذ المشروعات حاليًا من خلال إمكاناتها وتمويلها ونرحب أيضا بالمستثمرين، متابعًا: «مصر باتت تعتمد على التمويل الذاتي في تنفيذ المشروعات.

وأضاف الرئيس السيسي خلال تفقده لميناء الإسكندرية البحرى، أن الشق الأمني يتم إتخاذه فى الاعتبار فى جميع أشغال مصر، موضحًا: «إحنا نعمل حاجتنا أحنا.. ولكن أننا نطرح ونشوف مين هيجي وندخل في متاهات ده كان كلام مرسل مفتكرش أنه حققنا اللي إحنا عايزينه».

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى ميناء الإسكندرية البحرى، للاطلاع على عملية التطوير في مرافقه خاصة المحطة اللوجستية متعددة الأغراض والأرصفة البحرية ومستودعات التخزين الحديثة.

ووفي سياق أخر، قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على هامش تفقد تطوير ميناء الإسكندرية، إن ميناء الإسكندرية هو أقدم الموانئ المصرية، الذي سيصبح بالتوجيهات الرئاسية درة موانئ البحر المتوسط، مشيراً إلى أن اليوم سنتفقد أعمال التطوير الجاري تنفيذها بميناء الإسكندرية على أرض الواقع، وعرض ما تم تنفيذه في موانىء الدخيلة والماكس، والتي سيتم الانتهاء منها في نهاية 2024.

وأضاف كامل الوزير، أن عام 2024 سيكون ميناء الإسكندرية من أكبر الموانئ في البحر المتوسط، مشيراً إلى أن الهدف الأكبر هو تحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية واللوجستيات، من خلال إنشاء محاور ولوجستيات تربط بين المحاور البحرية والمحاور الجافة والمناطق اللوجستية.