سجل 15.73 للبيع.. استقرار أسعار الدولار الثلاثاء 7 سبتمبر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

استقر سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري في شركات الصرافة التابعة للبنوك العاملة في السوق المحلية، بالإضافة إلى البنك المركزي المصري مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 7 سبتمبر.

وسجل سعر الدولار الأمريكي، نحو 15.63 جنيه للشراء، 15.73 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر.
وبلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.65 جنيه للشراء، 15.75 جنيه للبيع.

كما سجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي للدولار نحو 15.64 جنيها للشراء، 15.76 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.65 جنيه للشراء، 15.74 جنيه للبيع.

وشهد سعر الدولار الأمريكي، حالة من الاستقرار مقابل الجنيه المصري، في البنوك العاملة في السوق المحلية خلال معظم تعاملات الأسبوع الأخير من أغسطس 2021.

وعالميًا، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 1.06% هذا الأسبوع، حيث زاد الطلب على أصول الملاذ الآمن بسبب انتشار متحور دلتا الى جانب التوترات الجيوسياسية في أفغانستان.

وخسرت بقية عملات مجموعة العشر دول الكبار هذا الأسبوع، على الأرجح بسبب قوة الدولار، بينما أنهى الذهب تعاملات الأسبوع دون تغيير تقريبًا حيث فضل المستثمرون الدولار عند طلب أصول الملاذ الآمن.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تباين فيه أداء سندات الخزانة الأمريكية هذا الأسبوع، فقد خسرت السندات ذات الآجال القصيرة حيث أظهر محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة أن غالبية صانعي السياسة اتفقوا على أن الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في الخفض التدريجي لبرنامج شراء الأصول في وقت لاحق من هذا العام.

أما بالنسبة للسندات ذات الآجال الطويلة، فقد حققت سندات الخزانة مكاسب نتيجة قوة العطاءات، حيث كان الطلب على أصول الملاذ الآمن قويًا على خلفية الانتشار المستمر لمتحور دلتا والتوترات الجيوسياسية في أفغانستان.

وأغلقت العوائد الحقيقية لسندات الخزانة لأجل 10 سنوات تعاملات الأسبوع بارتفاع طفيف عند -1.01% من -1.08% على الرغم من انخفاض العوائد الإسمية مع تراجع توقعات التضخم بشكل كبير.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي