صناعة الوعي.. خطة حكومية لترسيخ الهوية لدى الشباب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «صناعة الوعي .. خطة حكومية لترسيخ الهوية لدى الشباب»، حيث إنه تفعيلا لاستراتيجية الدولة المصرية لبناء الشخصية وتحقيق العدالة الثقافية والمساهمة في صناعة الوعي وترسيخ الهوية وتعزيز قيم المواطنة، شملت الخطة الاقتصادية والتنموية للعام المالي الجاري تنفيذ عدد من المبادرات والبرامج بقطاع الخدمات الشبابية والرياضية والثقافية لتخدم تلك المستهدفات. 

اقرا ايضا .. صالح الصالحي: أطالب الأئمة بالتفاعل مع المواطنين عبر «السوشيال ميديا»

وتضمنت الخطة رصد مبلغ قدره 1.6 مليار جنيه من أجل التوسع في إتاحة الخدمات الشبابية والرياضية وذلك من خلال الصالات المغطاة وإنشاء وتطوير مراكز شباب ومدن شبابية ومعسكرات ومراكز التعليم المدني ومنتديات الشباب والاستادات والأندية والمجمعات الرياضية ومدارس الموهوبين رياضيا. 

كذلك تهدف الخطة إلى التوسع في إتاحة الخدمات الثقافية حيث جرى تخصيص نحو 1.3 مليار جنيه لهذا الغرض، وعلى مستوى الاستثمارات المخصصة للشباب فهي تتضمن برامج شبابية تصل إلى 158 برنامجا موجها لما يقرب من 14 مليون شاب لتنمية الوعي السياسي والتشجيع على العمل الجماعي والتطوعي بجانب التوسع في الأنشطة المتعلقة بتأهيل الشباب لسوق العمل ونشر ثقافة العمل الحر.