ثقافة المنيا تواصل تدريبات الحكي والتشخيص وإعداد الممثل | صور

ثقافة المنيا تواصل تدريبات الحكي والتشخيص وإعداد الممثل
ثقافة المنيا تواصل تدريبات الحكي والتشخيص وإعداد الممثل

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنيا برئاسة خالد إسماعيل.

يأتي ذلك فى إطار خطة وزارة الثقافة برئاسة د. إيناس عبد الدايم لزيادة الوعى الثقافى والفكرى .

اقرأ أيضا|تنفيذ 60% من مشروعات الصرف الصحي في زفتى ضمن «حياة كريمة» بالغربية

 ويواصل قصر ثقافة المنيا ورشة إعداد ممثل والتعرف على فن الحكي وفنون الأداء.

يذكر أن التدريبات عن أنواع الحكى والتشخيص والثبات الانفعالي، حيث يعتبر الاتزان الانفعالى هو قدرة الإنسان على التحكم فى انفعالاته المختلفة، فلا تظهر شديدة متهورة، بل تتسم بالهدوء والثبات، فى مختلف المواقف.

أما فن الحكي هو أحد الفنون المسرحية القديمة، وهو من أهم وسائل التواصل الإنساني، فمن خلال الحكي نعبر عن الوجدان وننقل التجارب ونتشارك المعرفة، ونعطي للأشياء لونا وشكلا ومعنى، والحكواتي ظاهرة اجتماعية شعبية قديمة، تنتمي إلى الفلكلور العربي، وهي راسخة في فنون الأدب الشعبي التي اعتبرها من أهم وسائل الترفيه والتسلية وتحريك الخيال وصناعة الثقافة.

وقام بالتدريب فيها المخرج أسامه طه، والمخرج عماد التوني وبحضور المخرج محمد حسن، وتدريب أكثر من ٣٠ شابا وشابة، والتعرف على فنون الأداء وطرق الدخول للشخصية والفرق بين الحكي والتمثيل،  ويقوم فن الحكي بشكلٍ أساسي على التفاعل بين الحكاء وجمهوره، ذلك أن الفن الحقيقي هو الذي يستطيع أن يزدهر في وسط الناس، ويصبح جزءا من حياتهم الاجتماعية.