طلاب العشر الأوائل بمسابقة مايكروسوفت العالمية يكشفون كواليس الفوز | فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قالت سارة فايز بطرس صاحبة المركز الخامس فى مسابقة مايكروسوفت العالمية: "عرفت المسابقة من المديرية بأسيوط وقمت على التدريب على الوورد وماتركس وكنت بتفرجع على اليوتيوب عشان أنمى مهاراتى فيها".

 

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامى عمرو خليل عبر برنامجه من مصر المذاع على قناة سى بى سى: "التصفيات كانت فى معسكر بمدينة 6 أكتوبر، وتم اختيارى الخامسة من أصل 100 طالب، وحاليًا بحاول أتدرب أسرع الجى ماتركس وأمنيتى أدخل كلية الطب".

وفى نفس المداخلة، قال محمود عماد محمد الفائز بالمركز الأول فى مسابقة مايكروسوفت العالمية: "المسابقة كانت على 5 آلاف طالب وتم تصفيتهم إلى ألفين طالب وبعدها تم عمل تصفية أخرى على ألفين طالب ووصل إلى 100 طالب وبعدها تم عمل تصفية أخرى ووصلوا إلى 10 الأوائل وكانت بتساعدى مدرسة الكمبيوتر بالمدرسة وبفكرة ادخل كمبيوتر ساينز".

اقرأ أيضاً| «إعلام القاهرة»: السياسة المصرية تحولت من الشعارات لأفعال تمس حياة المواطنين

وفى نفس المداخلة، قال محمد عماد محمد الفائز بالمركز الثانى فى مسابقة مايكروسوفت العالمية: "بشكر مدرسة الكمبيوتر اللى كانت بتساعدنا بعد ربنا حتى بعد الدراسة وبفكر ادخل كلية طب واستخدم كمبيوتر ساينز كهواية".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلنت أسماء الطلاب العشر الفائزين على مستوى الجمهورية فى مسابقة مايكروسوفت العالمية، التى تعد من أكبر المسابقات على مستوى العالم فى الحاسب الآلى، ويشارك بها أكثر من 150 دولة تتنافس لاختيار أفضل 50 طالبًا على مستوى العالم.