«إعلام القاهرة»: السياسة المصرية تحولت من الشعارات لأفعال تمس حياة المواطنين

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

أكد الدكتور سامى عبد العزيز، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق، وأستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، أنه خلال 15 يوما الماضية هناك 4 قضايا محورية فرضت وجودها على الإعلام المحلى والإقليمى والدولى، مشيرا إلى أن 43,5 % من القضايا التي فرضت وجودها على الإعلام هو الدور العربى والإقليمى لمصر.

 

وأضاف عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن السياسة المصرية تحولت من الشعارات لأفعال تمس حياة الشعوب، وهذا يتبين من خلال المساعدات التي أرسلتها مصر للبنان والسودان، وتونس، وغيرها من الدول العربية.

اقرأ أيضاً| خالد قاسم: نقل واستبعاد 34 من القيادات المحلية خلال الفترة الماضية

وتابع عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق، أن القضية الثانية التي فرضت نفسها على الإعلام المحلى والدولى هو تطور منظومة التعليم قبل الجامعى والجامعى المرتبة الثانية ، وجاءت كفاءة الأمن والشرطة المصرية خلال الأسبوع الماضى في المرتبة الثالثة، ثم العلاقات المصرية القبرصية في المرتبة الرابعة.

 

ولفت عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق، إلى أن القمة الثلاثية بين مصرو فلسطين والأردن محاولة لإعادة الروح للقضية الفلسطينية، وتظل في أجندة الدولية والتأكيد على ان مشروع حل الدولتين هو المشروع الذى به شبه اتفاق عربى ودولى وفلسطينى وبالتالي لابد من السلام.