«تيك توك» يتفوق على «يوتيوب» بأمريكا والمملكة المتحدة

يوتيوب و تيك توك
يوتيوب و تيك توك

كشف تقرير جديد، أن مستخدمي التطبيقات في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، يقضون وقتًا أطول على تطبيق الفيديوهات الصغيرة تيك توك TikTok، مما يقضونه على تطبيق مشاركة الفيديو يوتيوب YouTube.

وتشير البيانات من شركة App Annie لمراقبة التطبيقات، إلى أن متوسط ​​الوقت الذي يقضيه كل مستخدم على التطبيقات، أعلى بالنسبة لتيك توك TikTok، مما يشير إلى مستويات عالية من المشاركة.

ومع ذلك، يحتفظ يوتيوب YouTube بالمرتبة الأولى بالنسبة للوقت الإجمالي الذي يقضيه - وليس لكل مستخدم - حيث يضم عددًا أكبر من المستخدمين بشكل عام.

ويبلغ عدد مستخدمي الفيديو العملاق المملوك ملياري مستخدم شهريًا ، بينما أشارت أحدث الأرقام العامة لتيك توك TikTok إلى أن لديها حوالي 700 مليون في منتصف عام 2020.

وأوضح Jamie MacEwan ، من Enders Analysis، قائلا: "لا يزال يوتيوب YouTube يتصدر على تيك توك TikTok في إجمالي الوقت الذي يقضيه ، بما في ذلك في المملكة المتحدة".

وأضاف: "يعني جمهور يوتويب YouTube الجماهيري أنه يحصل على المزيد من الخصائص الديمغرافية من مستخدمي الإنترنت الخفيفين نسبيًا ... إنه يصل فقط إلى كل الأشخاص المتصلين بالإنترنت."