كواليس مرعبة عاشتها «ميرفت أمين» في حريق ضخم بجوار شقتها بالمهندسين | صور

 حريق هائل نشب في مقر شركة
حريق هائل نشب في مقر شركة

دقائق مرعبة، عاشتها الفنانة ميرفت أمين، بعد نشوب حريق هائل نشب في مقر شركة بالطابق السادس من العقار الذي تقطن فيه بينما تقع شقتها في الطابق الرابع من نفس العقار، بمنطقة المهندسين.

السنة اللهب والنيران الهائلة، التهمت محتويات الشركة، وجعلتها رمادًا، وتسبب الحريق أيضا، في وفاة أحد الموظفين مختنقا بالأدخنة المتصاعدة، من العقار رقم 14 بشارع وادي النيل، وهو حادث جعل الفنانة الكبيرة في حالة صدمة من هول المشهد.

اقرأ أيضا| أول تعليق من ميرفت أمين بعد نشوب حريق هائل بجوار شقتها

كشفت التحريات والتحقيقات التي جرت حول الحادث، أكدت أن ماسًا كهربائيًا حدث في أجهزة الحاسب الآلي بالشركة العاملة في مجال الدعاية والإعلان، تسبب في نشوب الحريق، وبدأت ألسنة اللهب في التصاعد مع ازدياد قوة اشتعال النيران، وأبلغ أحد السكان قسم شرطة العجوزة.


على الفور دفعت، الحماية المدنية بالجيزة، بسيارات  الإطفاء والتبريد، وأخرى مزودة بسلم هيدروليكي، تحسبا لإنقاذ أي سكان عالقين قبل أن تحاصرهم النيران، كما جرى التنسيق مع الجهات المعنية لفصل خدمات الكهرباء والغاز الطبيعي عن العقار لحين السيطرة على الحريق.

على مدار 45 دقيقة استمرت فيها النيران، مع محاولات الحماية المدنية بالجيزة، للسيطرة عليها، لجأت الفنانة ميرفت أمين، إلى الصعود لسطح العقار مع بعض السكان، وظلّت هناك لدقائق، قبل إخلائها مع البقية، وتأمين نزولهم، أمام أحد العقارات المجاورة.

تم إخطار النيابة العامة التي أصدرت عدة قرارات أولها التصريح بدفن جثة الموظف المتوفى، وطلبت تحريات المباحث الجنائية حول الحادث، كما انتدبت المعمل الجنائي للمعاينة وإعداد تقرير حول أسباب الحريق.

 حريق هائل نشب في مقر شركة

 حريق هائل نشب في مقر شركة