على هامش أعمال الدورة 47...

اجتماع تمهيدي للمانحين لدعم صندوق التشغيل الفلسطيني 

اجتماع تمهيدي للمانحين لدعم صندوق التشغيل الفلسطيني 
اجتماع تمهيدي للمانحين لدعم صندوق التشغيل الفلسطيني 

في افتتاح أعمال الاجتماع التمهيدي للمانحين لدعم صندوق التشغيل الفلسطيني والذي نظمته منظمة العمل الدولية على هامش الدورة 47 لمؤتمر العمل العربي، وجهت الدكتورة ربا جرادات المدير الاقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية، التحية والشكر  لفايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية  كما رحبت بالدكتور نصري أبو جيش وزير العمل في دولة فلسطين وسلطت "جرادات" على وضع سوق العمل الفلسطيني في ظل جائحة كورونا والذي قوض العديد من القطاعات الاقتصادية.

صور| أبراج أيقونية و13 ألف وحدة سكنية.. تفاصيل التجمع السكني الجديد بكفر الشيخ

وأدى إلى انكماش الناتج المحلي الاجمالي وانعكس على ما يعادل 161 ألف وظيفة، وأشارت إلى دعم منظمة العمل الدولية لدولة فلسطين من خلال برنامج العمل اللائق ووجهت الشكر لدولة الكويت لدعمها هذا البرنامج. كما نوهت إلى عقد اجتماع للمانحين في جنيف مارس القادم 2022 وتأمين الموارد اللازمة لتمويلها، والذي جاء تلبية لدعوة منظمة العمل العربية لعقد مؤتمر المانحين تحت إشراف منظمة العمل العربية ومنظمة العمل الدولية ووزارة العمل الفلسطينية.

وفي كلمته  اكد فايز المطيري، المدير العام لمنظمة العمل العربية تقديره للدكتورة ربا جرادات والدكتور نصري أبو جيش والمجموعة العربية التي كلفته للتنسيق مع منظمة العمل الدولية، وفي هذا الإطار عقد اجتماع ثلاثي قبل أسبوعين بين الأطراف الثلاث لبحث آلية للتمويل من الجهات المانحة. كما نوه إلى حضوره مؤتمر إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، وأشاد بأهميتها.

هذا وتم استعراض مضمون الاستراتيجية الوطنية للتشغيل والموارد المالية المطلوبة. وتم توجيه الأسئلة والاستفسارات من ممثلي الدول العربية المشاركة في الاجتماع، وتفضل معالي وزير العمل بالرد عليها.