وفود مونديال الدراجات: شكرًا لمصر.. الاستضافة الرائعة والتنظيم الجيد

د. أشرف صبجى حرص على حضور فعاليات ختام مونديال الدراجات
د. أشرف صبجى حرص على حضور فعاليات ختام مونديال الدراجات

غادرت اليوم معظم بعثات المنتخبات التى شاركت فى بطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار القاهرة عائدة إلى بلادها، وذلك بعد انتهاء منافسات البطولة التى استضافتها مصر فى الفترة من 1 إلى 5 سبتمبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
وأشادت بعثات الدول المشاركة بتنظيم مصر للبطولة بشكل رائع ووجهت الشكر إلى مصر قيادة وشعبا على التنظيم الرائع والاستضافة الرائعة.
وكانت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار برئاسة د. وجيه عزام  رئيس الاتحادين المصرى والأفريقى للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي- قد نظمت رحلات سياحية لبعثات المنتخبات المشاركة فى البطولة إلى منطقة أهرامات الجيزة على مدار الـ 3 أيام الماضية.


وكان د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة قد حرص على حضور فعاليات ختام البطولة أمس بالمضمار الدولى للدراجات باستاد القاهرة، وقام الوزير بتسليم الميداليات للأبطال الفائزين.
وأشاد صبحى بالجهود المبذولة من قبل اللجنة المنظمة للبطولة بالتنسيق مع الاتحاد الدولى للدراجات ووزارة الشباب والرياضة، الأمر الذى كان له بالغ الأثر فى تحقيق النجاح التنظيمى للبطولة على كل الأصعدة استمرارا للنجاحات المصرية فى تنظيم البطولات الرياضية الدولية الكبرى.


وتوجت روسيا بالمركز الأول فى البطولة بعد احتلالها صدارة الترتيب العام عقب نهاية منافسات البطولة حيث حصدت 20 ميدالية (14 ذهبية وميدالية فضية و5 برونزية).
وحلت ألمانيا فى المركز الثاني بالترتيب العام بمجموع 11 ميدالية ( 2 ذهب و8 فضية وبرونزية).
و جاءت إيطاليا فى المركز الثالث بالترتيب العام محققة 10 ميداليات (2 ذهب و2 فضية و6 برونزية).