جامع: نعمل على تصنيع 9 طرازات من السيارات محلياً ضمن مبادرة الإحلال

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت وزيرة التجارة والصناعة، إنه يتم التنسيق مع عدد من الشركات المصنعة للسيارات لتوفير 9 طرازات من السيارات الراغبين في اقتنائها، ضمن مبادرة الإحلال، بأسعار أقل من مثيلتها بالسوق المحلي.

وشددت «جامع»، على وجود تنسيق مع الشركات لزيادة طاقتها الإنتاجية، موضحة أن عدد من الشركات ستشغل خطوطا جديدة، وستضخ المزيد من الاستثمارات، نظرا لحجم السوق المحلية، ووجود فرص تصديرية، حيث يعتبر السوق المصرية أحد أهم الأسواق بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

واستعرضت وزيرة التجارة والصناعة، خلال الاجتماع، أعداد المتقدمين لمبادرة الإحلال، ومن حصل منهم على موافقات من الشركات أو البنوك، وعدد من استلم سياراته، وعدد من سلموا سياراتهم القديمة لتخريدها.

كما استعرض وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، جهود توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مع وزيري التجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام، ومستشار وزيرة التجارة، التجهيزات الجارية لإطلاق استراتيجية صناعة السيارات في مصر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالإعداد الجيد لتلك الصناعة، والصناعات المغذية لها.

وقال رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، إن هناك توجيه رئيسي بالعمل على نقل التكنولوجيا المتطورة لأكبر نسبة ممكنة من المكونات المحلية في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، بما يجذب الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي والهام.