وزيرة الصناعة: نستهدف توفير 70 ألف سيارة في السنة الأولى لمبادرة الإحلال

نيفين جامع
نيفين جامع

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، تعد أحد محاور دعم صناعة السيارات في مصر.

وذكرت وزيرة التجارة والصناعة، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء، أنه يُستهدف توفير قرابة 250 ألف سيارة خلال 3 سنوات ضمن برنامج الإحلال.

وأشارت إلى أن المرحلة الأولى لمشروع «إحلال السيارات» يستهدف 70 ألف سيارة في السنة الأولى، ويتم زيادة المستهدف إلى 90 ألف سيارة في السنة الثانية والثالثة.

ولفتت «جامع»، إلى عمل الدولة على تنفيذ المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي في 7 محافظات، كمرحلة أولى للمشروع.

وكان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قد تابع مع وزيري التجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام، ومستشار وزيرة التجارة، التجهيزات الجارية لإطلاق استراتيجية صناعة السيارات في مصر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالإعداد الجيد لتلك الصناعة، والصناعات المغذية لها.

وقال رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، إن هناك توجيه رئيسي بالعمل على نقل التكنولوجيا المتطورة لأكبر نسبة ممكنة من المكونات المحلية في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، بما يجذب الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي والهام.