بالصور| «ري الغربية» يطهر ترعة بحراسة الشرطة بسبب مشاحنات الفلاحين 

 قرية محلة اللبن
قرية محلة اللبن

كتب عصام عمارة 

شهدت قرية محلة اللبن التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية، واقعة غريبة بسبب اعتراض بعض من أهالي القرية على أعمال تطهير ورفع للقمامة والحشائش بإحدى الترع المارة بها، في إطار خطط مديرية الري بالغربية لتطهير المجرى المائي لتقليل الفاقد من المياه وسهولة حركتها في ري الأراضي الزراعية ومنعهم لمعدات الري من العمل. 

اقرأ أيضا| ضبط مواد غذائية فاسدة وأدوية طبية منتهية الصلاحية خلال حملة تموينية مكبرة بكفر الدوار.. صور

واستصدرت مديرية الري بالغربية ممثلة في هندسة ري كفر الزيات، قرارًا بتمكين حمل رقم  رقم ١٤ لسنة ٢٠٢١ الصادر من ري الغربية نتيجة اعتراض بعض الأهالي على التطهير بقرية محلة اللبن، لتطهير وإزالة الحشائش وإزالة جميع المعوقات التي تعوق سير المياه لإحدى المساقي الخصوصية المتفرعة من  ترعة النعناعية إحدى روافد فرع رشيد نهر النيل والتابعة لإدارة هندسة رى كفرالزيات.

وأصدرت الإدارة العامة المتكاملة للموارد المائية والري بالغربية، بيانا بذلك وأكدت استصدار قرار تمكين بذلك وتحرير مذكرة بقسم شرطة بسيون، واستصدار قرار لتمكين مهندسي الري من متابعة أعمالهم وتطهير الترعة المشار إليها.

وأكدت بعض المصادر أن ذلك يأتي بسبب بعض المشاحنات بين الفلاحين وبعضهم الواقعة أراضيهم بزمام الترعة، للتخلص من نواتج التطهير ورغبة كل منهم في أبعادها عن أرضه.

 قرية محلة اللبن

 قرية محلة اللبن