تفاصيل مبادرة حياة كريمة بأسوان.. 650 مشروعًا تتجاوز 15 مليار جنيه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إن مبادرة حياة كريمة بمثابة معجزة تتم على الأرض المصرية، مشيرًا إلى أن هناك متابعة يومية للمشروعات الجاري تنفيذها، مضيفاً خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير  المذاع على قناة صدى البلد، أن مبادرة حياة كريمة تشمل أكبر ثلاثة مراكز في محافظة أسوان، وهم كالتالي: أدفو وكومبو ونصر النوبة.


وأشار اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إلى أن هناك 652 مشروعًا سيتم تنفيذها في إطار مبادرة حياة كريمة بمحافظة أسوان، تجاوزت قيمتها حتى الأن 15 مليار جنيه، موضحًا أن المشروعات الجاري تنفيذها سوف يشعر بها المواطن العام المقبل.


واستطرد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن المشروعات تشمل بنية تحتية كاملة ومحطات مياه وصرف صحي، ومجمعات خدمات لخدمة المواطنين تغنيهم عن التوجه لديوان عام المحافظة، كاشفاً أن هناك 11 مستشفى جديدة يتم إنشاؤها حاليًا بمعدلات تنفيذ مرتفعة عالية جدًا، وكذلك إحلال وتجديد مستشفيات قائمة لتناسب منظومة التأمين الصحي الشامل.


وواصل حديثه، أن هناك طفرة تتم حاليا بين وزارات التخطيط والاتصالات والتنمية المحلية ومحافظة أسوان لبناء بنية تكنولوجية متطورة في أسوان، والمحافظة على استعداد لافتتاح منظومة التحول الرقمي، مؤكداً أن هناك 11 مركزًا تكنولوجيًا تعمل لخدمة المواطنين في محافظة أسوان، لافتاً إلى وجود سائحين من كل الجنسيات في المحافظة.