«البدري»: لم أفشل وحققت كل أهداف الجبلاية

المنتخب أحبط الجماهير بأدائه الباهت
المنتخب أحبط الجماهير بأدائه الباهت

كتب: وليد هاشم
 

قرر اتحاد الكرة في اجتماعه الطارئ أمس، برئاسة أحمد مجاهد رئيس الاتحاد، توجيه الشكر إلى الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني الأول على الفترة الماضية التي قضاها في قيادة الفريق، متمنيًا التوفيق لجميع أعضائه التوفيق.

كما قرر الاتحاد استمرار انعقاده للإعلان عن الجهاز الفني والإداري الجديد خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وكان البدري قد رفض تقديم استقالته، بناء على طلب أحمد مجاهد، وأكد أنه لم يفشل في مهمته وحقق النجاح في تنفيذ وتحقيق كل المهام المكلف بها بالصعود لكأس الأمم الأفريقية وتصدره مجموعته في مشوار كأس العالم.

وقال "البدري"، إنه تحمل مع جهازه الفني واللاعبين أخطاء سابقة أضرت بالكرة المصرية، مع ذلك حقق الهدف والمطلوب منه دون أن يتعرض المنتخب لأي خسارة في عهده.

وكان "البدري"، قد برر التعادل مع الجابون بهدف لكل منهما والأداء غير الجيد بأنه ليس نهاية المطاف والقادم سيكون أفضل، معبرا عن رضاه بالتعادل مع مضيفه الجابون، والخروج بنقطة نتيجة إيجابية، رغم أن المنتخب جاء إلى الجابون من أجل الفوز.

وأضاف "البدري"، أنه واجه ظروفا صعبة خلال المباراة مع طرد عمر جابر، ولكنه يشكر اللاعبين على مجهودهم الكبير، كاشفا أنه جازف في نهاية اللقاء وعانى من سوء التوفيق وتحقيق نتيجة هذه المغامرة بإحراز هدف التعادل أمر جيد خاصة أنه كان واثقا في قدرات اللاعبين.

وأضاف أنه سبق أن قال إن معسكر المنتخب في سبتمبر الجاري سيكون الأصعب لأن الدوري انتهى في وقت متأخر، وهو ما أصاب اللاعبين بإجهاد.

وأشار إلى أن الفراعنة قدموا أول ربع ساعة بمستوى جيد ومن الطبيعي أن يتراجع للدفاع مع اندفاع المنافس الهجومي، واللعب بـ3 لاعبين في خط الوسط هدفه السيطرة على الكرة وهو ما حدث بالفعل!

وعن عدم البدء بطارق حامد لاعب وسط الزمالك أساسيا، قال إن اختيار التشكيل يأتي دائما لأمور فنية ولا أفضل الحديث عن لاعب بعينه.

وشدد على أن "حامد" لعب منذ 3 أيام المباراة كاملة ضد أنجولا، وهناك إجهاد ولو بدأ مباراة الجابون سيكون الأمر أشبه بمجازفة.

وكشف أنه منح واجبات محددة لحمدي فتحي وعمر جابر وعمرو السولية في التحضير من الخلف ولكل مباراة في النهاية ظروفها الخاصة.

وعن الحديث الذي دار بينه وبين الحكم الجامبي بكاري جاساما، قال إنه لا يعلق على التحكيم، وجاساما قال لي إنه يحترمه وقلت له نفس الأمر.. وأنه لم يعترض على قرارات جاساما رغم حالة الطرد، وفي النهاية جاساما أدار العديد من المباريات ويعرفه جيدا.

وتابع "البدري"، أنه كان يدرك جيدا مدى صعوبة مواجهة المنتخب الجابوني على ملعبه، وأنها لن تكون مواجهة سهلة مطلقا.

وأكد أنه طالب لاعبيه بضرورة تحقيق نتيجة إيجابية، مضيفا: المنتخب حضر للجابون من أجل حصد الثلاث نقاط، والنقطة مهمة للغاية فى هذا التوقيت الصعب.

ووجه "البدري"، الشكر للاعبين على تحمل الظروف والإجهاد وخوض مباراتين في 4 أيام فقط، تخللهم سفر لفترة طويلة.