«أبو الغيط» يشيد بمبادرات الجزائر في الملفات الإقليمية والدولية

 أحمد أبو الغيط ايستقبل رضا تير رئيس المجلس الاقتصادي بالجزائر
أحمد أبو الغيط ايستقبل رضا تير رئيس المجلس الاقتصادي بالجزائر

استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أمس الأحد، رضا تير رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بالجزائر، في مقر الجامعة العربية.

وقال مصدر مسئول بالجامعة، إن "أبو الغيط" أشاد في بداية اللقاء بالدور المهم الذي تلعبه الجزائر في مختلف الملفات الإقليمية والدولية، كما أثنى على الإجراءات والمبادرات الأخيرة التي اتخذها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لتفعيل دور الدبلوماسية الجزائرية، مثمناً رغبة الجزائر الحقيقية في استكمال مسار الإصلاحات الداخلية بالهدوء والحكمة المعتادين.

كما استمع "أبو الغيط" إلى الإحاطة التي قدّمها رضا تير، حول دور المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بالجزائر بصفته أعلى هيئة حكومية مستقلة تعنى بإعداد الدراسات الاجتماعية والاقتصادية، وتقييم السياسات الحكومية، وتقدم المشورة للحكومة في مجالات عملها.

وأوضح المصدر، أن رضا تير وجه دعوة للأمين العام للجامعة لحضور المنتدى الأفريقي للقطاع الخاص الذي ينظمه المجلس بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي وتحت رعاية رئيس الجزائر خلال الفترة من 11 إلى 14 نوفمبر المقبل بالجزائر العاصمة، كما عبّر عن رغبته في إعادة تفعيل عمل رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية والهيئات المثيلة لها في الدول العربية، التي تم إنشاؤها في الجزائر سنة 2015، وتضم في عضويتها 7 دول، من خلال عقد المؤتمر الثاني لأعضائها خلال شهر نوفمبر القادم.

وأضاف المصدر في هذا السياق، بأن أبو الغيط رحب بالدعوة وبالمبادرة، معبراً عن استعداد الجامعة التعاون في كل ما من شأنه خدمة القضايا العربية.