أهم أعراض «الصداع المفاجئ» وخطورة المسكنات| فيديو

الصداع المفاجئ - صورة أرشيفية
الصداع المفاجئ - صورة أرشيفية

قالت الدكتورة  هدير ناجي، طبيبة أمراض المخ والأعصاب بمستشفى المنصورة العام، إن الصداع الشديد المفاجئ الذي لا يشبه الصداع اليومي الذي نتناول له مسكنا وينتهي  يكون مؤشرًا على ارتفاع ضغط الدم، محذرة : "في هذه الحالة لتجنب النزيف في المخ يجب فورًا التوجه للطبيب لعمل الفحوصات اللازمة  للاطمئنان".

وأضافت  ناجي  خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة  "دي أم سي " الفضائية، اليوم الإثنين، أنه لا يجب تناول المسكنات بشكل يومي ، مؤكدة أن لكل نوع من الصداع طريقة علاج.

وأوضحت  طبيبة أمراض المخ والأعصاب، أن هناك نوعا من أنواع الصداع يصيب السيدات بنسبة أكبرمن الرجال  وهو ما يسمى " الصداع العصبي التوتري "، ومن أعراضه تقلص في عضلات الرقبة ، حرقان في فروة الرأس ، وجود حزام حول الرأس .

وتابعت ناجي، أن هذا النوع من الصداع لا يحتاج إلى مسكنات بل يحتاج إلي دعم نفسي، مضيفة أن هناك العديد من أنواع الصداع أمثال الصداع العنقودي ويكون متركزا حول العين وهذا النوع لا يحتاج إلي مسكنات بل يحتاج إلي جلسات الأكسجين وغيرها من الأنواع الأخرى.

وشددت  الدكتورة  هدير ناجي ،طبيبة أمراض المخ والأعصاب بمستشفى المنصورة العام ،على خطورة الأعراض الجانبية التي يسببها التناول المستمر للمسكنات على الكلى .