لتجنب ضغط الدم.. تناول هذا المشروب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعد ارتفاع ضغط الدم هو من أخطر الأمراض على صحة الإنسان كونه مقدمه لمشاكل القلب الخطيرة، لذلك توصي الأبحاث بتناول مشروب بسيط يمكنك تحضيره في المنزل لتجنب ارتفاع ضغط الدم.

ويرتفع ضغط الدم عندما تضيق الأوعية الدموية بشكل متزايد، وقتها يمكن نقل كمية أقل من الدم من خلالها، ما يصنع ضغطًا كبيرًا على القلب، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب لذلك من الضروري عكس قراءة ضغط الدم المرتفع.

وبحسب ما أفادت به صحيفة إكسبريس البرياطنية يعد تحسين نظامك الغذائي أحد التدخلات المهمة التي يمكنك القيام بها لتقليل ضغط الدم والتخلص من شبح الإصابة بالأمراض الخطيرة الناجمة عنه.

ووفقا لبحث نشر في المجلة الباكستانية لعلوم الغذاء، فإن شاي الثوم والعسل هو مزيج ناجح، وتم تصميم دراسة لتقييم التأثير الخافض للضغط لشاي العسل والثوم على البشرمن أجل تحديد تأثير الثوم والعسل على ارتفاع ضغط الدم، تم إعطاء كمية من الثوم والعسل على شكل شاي لأشخاص يعانون من ارتفاع ضغط الدم لمدة 42 يومًا تم تحليلها بشكل أكبر فيما يتعلق بضغط الدم الانقباضي والانبساطي لتقييم تأثير المشروب.

يتم تسجيل ضغط الدم برقمين الضغط الانقباضي «الرقم الأعلى» هو القوة التي يضخ بها قلبك الدم في أنحاء الجسم، والضغط الانبساطي «الرقم الأدنى» هو مقاومة تدفق الدم في الأوعية الدموية.

البيانات التي تم الحصول عليها خلال الدراسة خضعت للتحليل الإحصائي، ولاحظ الباحثون أن النتائج أظهرت أن الاستهلاك المنتظم لشاي العسل والثوم أظهر «انخفاضًا كبيرًا يعتمد على الجرعة» في ارتفاع ضغط الدم.

وخلص الباحثون إلى أن «البيانات الناتجة تدل على أن الثوم والعسل يحملان إمكانات واعدة لخفض ضغط الدم ضد ارتفاع ضغط الدم ويمكن اعتبارهما خيارا علاجيا تكميليا لارتفاع ضغط الدم».

اقرأ أيضا |6 خطوات بسيطة للتخلص من «الحموضة»