إحباط محاولة تهريب أدوية لزراعة الخلايا الجذعية بمطار القاهرة

تهريب ادوية بشرية
تهريب ادوية بشرية

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة محمد حميدة مدير الإدارة، من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة للقانون.

واشتبه أحمد محمد رفاعي رئيس قسم اللجنة الجمركية، في راكبة مصرية أثناء محاولتها الخروج من لجنة الخط الأخضر بصالة الوصول حيث بدا عليها علامات التردد والارتباك، وذلك أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة ركاب طائرة خطوط النيل للطيران القادمة من الإمارات (العين).

وعند سؤالها عما إذا كانت يحمل في حقائبها ما يستحق عنه رسوما جمركية أجابت بالنفي.

وتم تمرير أمتعة الراكبة على جهاز الفحص بأشعة X-RAYـ بمعرفة شيماء علي مأمور الفحص، فتلاحظ وجود كثافات وأجسام متماثلة، وبالعرض على أحمد نبيل مدير الحركة والمشرف على الصالة الخضراء قام بتكليف أحمد عبدالله مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكبة، فعثر على لفائف بين طيات الملابس تحتوي على 135 من الأمبولات الخاصة بزراعة الخلايا الجذعية والأنسجة البشرية.

وقرر محمد حميدة مدير الإدارة اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط رقم 29  لسنة2021 بالواقعة، بعد العرض على  إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

إحباط تهريب عدد من زجاجات المشروبات الكحولية بجمارك القاهرة