في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم..

أول تعليق من مدرب الأرجنتين بعد إلغاء المباراة مع البرازيل

صورة من مباراة البرازيل والأرجنتين
صورة من مباراة البرازيل والأرجنتين

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، تعليق مباراة البرازيل والأرجنتين، التي كان من المفترض إقامتها مساء اليوم الأحد، ضمن مواجهات الجولة الثامنة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وعبر ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، عن حزنه جراء عدم إقامة مباراة منتخب بلاده أمام نظيره البرازيلي، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

وشهدت مباراة البرازيل والأرجنتين التي كان مقرر إقامتها مساء اليوم الأحد، أحداثًا فوضوية بعدما تم تعليق المباراة بسبب رغبة سلطات الصحة البرازيلية في استبعاد بعض لاعبي راقصي التانجو من اللقاء.

وقال سكالوني في تصريحات أبرزها الحساب الرسمي لقناة "TyC" الأرجنتينية: "هذا يجعلني حزينًا للغاية، أنا لا أبحث عن أطراف مذنبين، لم يكن الوقت مناسبًا، كان ينبغي أن تكون المباراة بمثابة حفل للجميع، نستمتع بالمباراة وينتهي الأمر".

وأضاف: "لم يتم إخطارنا في أي وقت بأنهم لا يستطيعون لعب المباراة، مندوب اتحاد الكونميبول أخبرني أن أذهب لغرفة خلع الملابس وفعلت ذلك، أردنا أن نلعب المباراة تماما مثل اللاعبين البرازيليين".

وتوقفت المباراة بعد بدايتها بنحو 7 دقائق، بعد اقتحام مسؤولون من وزارة الصحة البرازيلية، مطالبين بخروج 4 لاعبين من منتخب الأرجنتين لضرورة تواجدهم في الحجر الصحي.

يأتي ذلك بشأن اللاعبين القادمين من الدوري الإنجليزي، لضرورة تواجدهم في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا، مما أدى إلى توقف المباراة وخروج لاعبي المنتخب الأرجنتيني من أرض الملعب.

يذكر أن المنتخب البرازيلي حرم من مشاركة العديد من لاعبيه المتواجدين في الدوري الإنجليزي، لحاجتهم للدخول للحجر الصحي لمدة 10 أيام فوز عودتهم إلى بريطانيا، لتقرر معاملة القادمين من إنجلترا بالمثل ودخولهم في الحجر الصحي.

وتواجد رفقة المنتخب الأرجنتيني كل من "إيمليانو مارتينيز وإيمليانو بوينديا من أستون فيلا، إضافة إلى كريستيان روميرو وجيوفاني لو سيلسو من توتنهام هوتسبير".

وشهدت الدقائق الأولى، التوتر شديد بين اللاعبين والجهاز الفني بين المنتخبين، ودخول لاعبي الأرجنتين إلى غرفة الملابس.

ونقلت وسائل الإعلام في البرازيل والأرجنتين مقتطفات من كلمات ليونيل ميسي، على هامش الأحداث المثيرة التي أدت لتعليق المباراة.

وأشارت صحيفة "أوليه"، إلى أن ميسي عاد إلى الملعب دون زي المنتخب، مما يشير إلى القرار الذي استقر عليه قائد التانجو وزملائه في الفريق.

وتابعت بأن ليو دخل في حوار مشترك مع نيمار جونيور، ومدربي المنتخبين تيتي وليونيل سكالوني، قائلا: "سنغادر... لن نلعب المباراة".

كما نقلت شبكة جلوبو البرازيلية، أن ميسي وسكالوني تحدثا إلى منسق المباراة، وتوجها إليه بالسؤال: "لماذا تم السماح للاعبين بدخول الملعب منذ بدايته؟ ولماذا تمت الموافقة على منحهم تذاكر الوصول إلى البرازيل؟".

وجاء تشكيل المنتخبين الرسمي للمواجهة، كالتالي :

البرازيل: "ويفرتون- دانيلو- ميليتاو- فيريسيمو- ساندرو- ريبيرو- كاسيميرو- جيرسون- باكويتا- نيمار- باربوسا".

الأرجنتين: "مارتينيز- مونتيل- روميرو- أوتاميندي- أكونا- دي ماريا- دي بول- باريديس- لو سيلسو- ميسي- مارتينيز".

وكان المنتخب البرازيلي يرغب في تعويض خسارته أمام الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا، من خلال تحقيق الانتصار، فيما يسعى رفاق ليونيل ميسي تأكيد التفوق على الغريم التقليدي وتقليص الفارق معه في الصدارة.

وتتصدر البرازيل التصفيات بحصولها على العلامة الكاملة حيث تمتلك 21 نقطة من 7 انتصارات في 7 مباريات، تليها الأرجنتين بـ 15 نقطة، دون أن تمنى بأي هزائم.

وفي حالة الفوز اليوم الأحد على الخصم اللدود، ثم الفوز أيضًا على بيرو في التاسع من سبتمبر الجاري، قد تحسم البرازيل حسابيا تأهلها لمونديال 2022 لتصبح أول المتأهلين للنسخة المقبلة من البطولة العالمية.