تاج الدين: نستعد لإجراء فحوصات للكشف المبكر عن سرطان الرئة

 الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

ثمًن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، التعاون الذي تم مع الجانب الفرنسي ووزارة الصحة المصرية والذي يعد انعكاسًا للاهتمام الشديد بقطاع الصحة في مصر.

وأكد أهمية تحديث وتوطين التقنيات الحديثة في تشخيص الأمراض والوقاية منها بهدف تحسين جودة الحياة للمواطن المصري تحت شعار "حياة كريمة"، كما أكد أهمية الاكتشاف المبكر لأي مرض حيث يساعد في استجابة المريض للعلاج وتحسن حالته الصحية.

وأضاف خلال مشاركته في الوفد المصري لإبرام توأمة مع الحانب الفرنسي لدعم مبادرة الرئيس لصحة المرأة أن مصر بصدد إجراء فحوصات للكشف المبكر عن سرطان الرئة أيضًا للحالات المشتبه إصابتها بأمراض نتيجة التدخين.

كما أوضح تاج الدين، أن مستوى الرعاية الصحية الجيد في مصر وتنفيذ مبادرات رئيس الجمهورية للاهتمام بالصحة العامة، ساهم في تحسين مؤشرات عمر المواطن المصري، لافتًا إلى أن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة تهدف إلى توطين الوسائل التكنولوجية الحديثة وكذلك مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة، ما يساهم في الاكتشاف المبكر للأورام وغيرها من الأمراض في أماكن محددة وبأحدث الوسائل وبالتالي توفير جهد وأموال عن كاهل المريض المصري.

اقرأ أيضا| عوض تاج الدين: الدولة بذلت مجهودًا كبيرًا للحصول على اللقاحات