التموين:صرف 40% من مقررات سبتمبر التموينية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية،على استمرار  ضخ  3 ألاف طن زيت، و4ألاف طن سكر، وألف طن أرز، ‏وألف طن مكرونا يوميا إلى المنافذ التموينة البالغ عددها نحو 38 ألف منفذ ، لصرفها لاصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات دعم السلع ، والذي يصرف بقيمة 50 جنيه للفرد .

«رئيس النواب» يصل فيينا للمشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي

وتواصل المنافذ التموينة صرف سلع المقررات وكذلك فارق النقاط حتي نهاية الشهر ، من 9 صباحا وحتي  التاسعة مساءً.

 

وأكدت مصادر بالقابضة للصناعات الغذائيه على تجاوز نسبة صرف المقررات التموينية عن الشهر الجاري 40%, وأن أصحاب البطاقات التموينية يختارون سلع المقررات  بحرية دون إجبار ، وذلك من بين 28 سلعة منها الأرز والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق الغسيل والكثير من ‏السلع الأخرى.

وشددت وزارة التموين على جميع المنافذ التموينية بضرورة الالتزام بالتوحية الوزاري رقم 24 للعام الجاري، الخاص بقواعد تنظيم  صرف المقررات التموينية، والذي ينص على أن حصة الفرد الشهرية على البطاقة التموينية 2 كيلو سكر، وزجاجة زيت بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة ، وكيلو أرز لكل بطاقة أقل من 4 أفراد, و2 كيلو ارز لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر.

 

من ناحية أخرى بدأت  وزارة التموين  هذا الشهر، صرف المقررات التموينية والخبز إلى الزوجة ( المحرومة) وهي الغير مقيدة على قاعدة بيانات مستحقي الدعم التمويني .

 

حيث استقبلت وزارة التموين خلال الفترة الماضية،  ما يقرب من  12 ألف طلب  لإضافة الزوجات المحرومات إلى البطاقات التموينية، وهن  الغير مقيدات تموينيا بمنظومتي الخبز ودعم السلع .