الشوكولاتة والمكرونة.. أكلات تخلصك من النحافة في أسرع وقت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 يعاني عدد كبير من الأشخاص من النحافة المفرطة ويحاولون دائما كسب المزيد من الوزن، لذلك يجب عليهم اتباع نظام غذائي خاص والإكثار من تناول العديد من الأطعمة المختلفة التي تعمل على زيادة الوزن بشكل صحي.

 

فهناك بعض المعتقدات الخاطئة عند البعض بأن النحافة رمز الرشاقة والجمال، ولكن يجب أن تكون معادلة لطول الجسم في نفس الوقت، ويبحث العديد عن أفضل الأطعمة التي تساعدهم للتخلص من النحافة .

 

وتنشر بوابة أخبار اليوم أفضل الأطعمة التي ينصح بتناولها لزيادة الوزن والقضاء على النحافة، وهي كالتالي: 

 

1- البيض: 

يعتبر البيض مكمل غذائي لعلاج التهاب القولون ويحتوى البيض على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات، كما يحتوي على الكوليسترول الصحي، لذلك ينصح بالإكثار من تناوله وخاصة البيض المسلوق فهو يعمل على زيادة الوزن والتخلص من النحافة المفرطة.

 

2- الموز: 

يعتبر أحد الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية، كما أنه يحتوي على الكربوهيدات والمواد الغذائية التي تعمل على زيادة الوزن بشكل صحي.

 

3- المكسرات: 

تحتوى المكسرات على نسبة عالية من الزيوت والدهون التي تكسب الجسم المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي تؤدي إلى زيادة الوزن ومنها اللوز، البندق، الفسدق، الجوز، والسوداني.

 

4- السلمون: 

هو أحد أنواع الأسماك التي تحتوي على كميات عالية من البروتينات، لذلك ينصح بالإكثار من تناوله لأنه يخلص الجسم من النحافة الشديدة.

 

5- الشيكولاتة: 

تعد الشيكولاتة أحد انواع الحلوى المفضلة عند عدد كبير من الناس، فهي تحتوي على نسبة عالية جدا من السعرات الحرارية والتي تختلف من نوع إلى أخر، وبالتالى تعمل على اكساب الجسم المزيد من الوزن والسعرات الحرارية.

 

6- البطاطس: 

تحتوى البطاطس على نسبة عالية من السكريات والكربوهيدرات، لذلك ينصح بتناولها مسلوقة أو مشوية لزيادة الوزن.

 

7- المكرونة : 

تعتبر من المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، فهي تعمل على زيادة الوزن بشكل طبيعي لذلك ينصح بالإكثار من تناولها للتخلص من النحافة المفرطة.

 

8- العصائر الطبيعية: 

 تحتوى العصائر الطبيعية على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تعمل على اكساب الوزن، لذلك يفضل شرب كميات كبيرة من عصائر الفواكه.

 

9- الزبدة : 

تعمل على اكساب الوزن بسرعة والتخلص من النحافة، حيث يمكن فرد الزبدة على الخبز وتناوله لزيادة الوزن.

 

10- الجبنة: 

تحتوى  على نسبة عالية من الكالسيوم والبروتينات التي تكسب الوزن، لذلك ينصح بالإكثار من تناولها مثل الحليب.

 

11- الأرز البنى: 

يعتبر من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والكربوهيدات، لذلك ينصح بالإكثار من تناوله لزياده الوزن.