ترامب يعرض فندقه بواشنطن للإيجار بنصف مليار دولار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فندقه للإيجار، بنصف مليار دولار، وذلك بعد فشله في بيع الفندق الذي يقع على بعد خطوات من البيت الأبيض بواشنطن.

وذكرت وكالة "بلومبرج"، أنَّ ترامب يعتزم بيع حقوق التأجير لمطوِّر عقاري سيتفاوض لاحقاً مع شركات الفنادق التي ستديره، وتعيد تسميته.

وأضافت عن صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن القيمة الإيجارية التي سيتعاقد عليها ترامب والبالغة نصف مليار دولار سعى ترامب للحصول عليها خلال عام 2019، إلا أن محاولاته لذلك باءت بالفشل.

 اقرأ أيضا | ترامب يهاجم بايدن ويصف إجراءاته بالغبية

ووقَّع ترامب عقد إيجار المبنى عام 2013، وتشرف إدارة الخدمات العامة على العقد. وتمَّ افتتاح الفندق في سبتمبر 2017، بعد حوالي ثمانية أشهر من تولي ترمب منصبه الرئاسي حينذاك.

أصبح فندق ترامب الدولي أحد أكثر المشاريع العقارية نجاحاً في المحفظة الاستثمارية للرئيس السابق، فقد حقَّق إيرادات مجزية من خلال استئجاره من قِبل الحكومات الأجنبية لإقامة الفعاليات، فضلاً عن شعبيته لدى الباحثين عن الشهرة، وحرصهم على الوجود فيه.

ويمتلك ترامب حقوق الفندق من خلال صندوقه الاتئماني، الذي يدير مصالحه التجارية كافةً، ويحقق له الأرباح، وأصبح الفندق نقطة جذب للجمهوريين البارزين في واشنطن، بما في ذلك جماعات الضغط، وأعضاء مجلسي الشيوح والنواب.