«التموين» تحذر: إجراءات جديدة لردع المتلاعبين بمقررات الدعم| مستند

دعلى المصلحى
دعلى المصلحى

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية محاسبة بقالي التموين ومنافذ «جمعيتي» على مستوى جميع المحافظات علي المنصرف بالزيادة من السلع الأساسية السكر والزيت والأرز المنصرفة على بطاقات التموين.

وفي هذا السياق، طالبت شركات الجملة التابعة لوزارة التموين جميع الإدارات التموينية على مستوى المحافظا ، بموافاتها (باستعاضات) تجار التموين موضحا بها كميات السكر والزيت والأرز ، والاستعاضة تعني السلع التموينية التي يتسلمها بدال التموين من مخزن الجملة على سبيل الامانه ،تمهيدا لصرفها لاصحاب البطاقات التموينية.

كما طالبت شركات الجملة موافاتها ببيان بإجمالي كميات السكر والزيت التي قام كل تاجر بصرفها من على نظام الصرف حتي يمكن محاسبة التجار على المنصرف بالزيادة من السكر والزيت .

وطالبت وزارة التموين جميع المنافذ التموينية باستلام (الاستعاضه) من السكر والزيت والأرز، وهي السلع التموينية التي يستلمها بقالي التموين لصرفها لاصحاب البطاقات التموينية، طبقا لتعليمات وزارة التموين والتجارة الداخلية، وعدم مخالفة التوجيه الوزاري رقم ٢٤لسنة ٢٠٢١م الصادر يتاريخ ٢٠٢١/٧/٣١، والخاص بالضوابط المتبعة لصرف السلع التموينية لاصحاب البطاقات.

اقرأ أيضًا.. تحرير 814 محضرًا لمخابز بلدية مخالفة بالإسكندرية 

وينص المستند على صرف 2 كيلو سكر للفرد و زجاجة زيت ، و بحد أقصي 4 زجاجات زيت لكل بطاقة تموينية مهما بلغ عددها ، وصرف كيلو أرز للبطاقة الأقل من 4 أفراد ، و2 كيلو لكل بطاقة تموينية 4 أفراد فأكثر.

وحذرت شركات الجملة من مخالفة التوجيه الوزاري رقم 24 للعام الجاري، حيث أنه أي مخالفة لهذا للتوجية يستوجب اتخاذ إجراءات عقابية قد تصل إلى جنحة ضد امين العهدة المتجاوز.