ميدو: النتيجة السلبية للفراعنة أمام الجابون تضعنا في «حسابات معقدة»

منتخب مصر
منتخب مصر

أكد أحمد حسام "ميدو" لاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني السابق، أن خروج منتخب مصر بنتيجة سلبية أمام الجابون يضع الجهاز الفني فى حسابات معقدة.

وقال ميدو فى برنامجه الإذاعي "أحلى صباح"، المذاع على إذاعة الشباب والرياضة: "من المهم اليوم أن يفوز المنتخب الوطني أمام الجابون أو على الأقل الخروج بالتعادل وعدم الخسارة، وهذه المجموعة صعبة للغاية وليست سهلة، ومنتخب الجابون لديه سرعات ومحترفين يلعبون فى اعلى مستوى".

وأضاف: "يجب أن يتطور مستوي لاعبى منتخب مصر عن مباراة أنجولا، واتوقع ارتفاع المستوي بعد الانتقادات العنيفة خلال اللقاء الماضي، وجود محمد صلاح يمنح اللاعبين دفعة معنوية عالية".

ويخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مواجهة مهمة أمام نظيره الجابون في التاسعة من مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات الجولة الثانية لمنافسات المجموعة السادسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وكان المنتخب، قد فاز على أنجولا بهدف دون رد سجله محمد مجدي افشة في افتتاح مباريات الفراعنة بتصفيات المونديال.

ويسعي المنتخب بقيادة حسام البدري إلى تحقيق الفوز للتقدم خطوة نحو التأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية على التوالى بعدما شارك المنتخب في نسخة روسيا 2018.

وتعد هذه المواجهة هي الرابعة بين المنتخبين، والثانية خلال اللقاءات الرسمية، ولم يتذوق المنتخب المصري طعم الخسارة أمام منافسة في جميع اللقاءات المباشرة بينهما، حيث فاز الفراعنة في المباريات الثلاثة.

ويرجع اللقاء الرسمي الوحيد بين المنتخبين الي 28 مارس عام 1994، عندما فاز المنتخب المصري بأربعة أهداف نظيفة من توقيع بشير عبد الصمد «هدفين» وأيمن منصور وحمزة الجمل.

وشهدت تلك المباراة رقما قياسيا عندما سجل أيمن منصور، نجم مصر ونادي الزمالك، أسرع هدف في تاريخ بطولة كأس الأمم الإفريقية منذ انطلاقتها عام 1957.

وسجل أيمن منصور هدفاً بعد مرور 19 ثانية فقط خلال المباراة التي جمعت بين مصر والجابون في دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 1994 التي أقيمت في تونس.

وعاد المنتخب المصري للانتصار خلال مباراتين وديتين عامي 2002 و2004، بنتيجة 4 أهداف نظيفة وهدفين دون رد على التوالي.

اقرأ أيضًا: «أبو الدهب»: الجماهير المصرية تريد أن تستمتع بأداء المنتخب الوطني أمام الجابون