مصر تدين الهجوم الإرهابي الغادر على كركوك

الخارجية المصرية - صورة موضوعية
الخارجية المصرية - صورة موضوعية

أدانت جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد ٥ سبتمبر الجارى، الهجوم الإرهابي الغادر الذى وقع مساء السبت بمحافظة كركوك، و أسفر عن وفاة وإصابة عدد من قوات الشرطة العراقية الباسلة. 

وتتقدم مصر حكومة و شعبًا، بخالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة و شعب العراق الشقيق، ولذوى الضحايا الأبرياء، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

هذا، وتؤكد مصر تضامنها الكامل مع العراق الشقيق فيما يتخذه من إجراءات لحماية أمنه واستقراره، واستئصال آفة الإرهاب البغيضة من كافة ربوعه، مؤكدة ثقتها فى أن مثل تلك الأعمال الدنيئة لن تزيد العراق الشقيق إلا إصرارًا على دحر الإرهاب وداعميه.

اقرأ أيضًا: النساء تهيمن على الحكومة الألبانية الجديدة 

قُتل 13 عنصراً من الشرطة الاتحادية العراقية وأُصيب 3 آخرين بجروح في هجوم على حاجز أمني في محيط جنوب كركوك، نفّذه تنظيم داعش الإرهابي، اليوم الأحد 5 سبتمبر، وفق ما أفاد ضابط رفيع المستوى ومصدر طبي وكالة فرانس برس.

ويُعدّ هذا الهجوم من أكثر الهجمات دموية التي تعرّضت لها القوات الأمنية منذ بداية العام الحالي في مناطق جنوب كركوك، حيث توجد خلايا نائمة للتنظيم الذي هُزم رسمياً في العام 2017، وتستهدف بشكل متكرر القوات الأمنية العراقية.

بدأ الهجوم الذي استهدف اللواء 19 ضمن الفرقة الخامسة للشرطة الاتحادية بالقرب من قرية سطيح التابعة لناحية الرشاد (65 كلم جنوب كركوك)، قبيل منتصف الليل واستمر لعدة ساعات، وفق المسؤول الأمني.

وأوضح أن "الهجوم بدأ بإطلاق نار من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، استهدف حاجزاً أمنياً للشرطة الاتحادية وأدى لمقتل وجرح عدد منهم"، مضيفاً "ثم انفجرت ثلاث عبوات ناسفة استهدفت رتلا لقوات كانت متوجهة للمساندة في صد الهجوم".

وأضاف "قُتل 13 من عناصر الشرطة الاتحادية وأصيب 3 آخرين بالهجوم".