نصائح الخبراء للبدرى: اللعب السريع بطريقة «٤-٢-٣-١»

أنجولا منتخب عنيد لكن الفراعنة تخطوا المهمة بهدف أفشة
أنجولا منتخب عنيد لكن الفراعنة تخطوا المهمة بهدف أفشة

وضع خبراء الكرة روشتة لتطويرأداء الفراعنة فى مواجهة الجابون اليوم ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بقطر ٢٠٢٢.


فى البداية قال طه إسماعيل الخبير الكروى بالأهلى إن المنتخب حصد نقاط اللقاء الماضى وخرج فائزا بهدف من ركلة جزاء لمحمد مجدى «أفشة»، لكنه بلا شك ظهر بمستوى أقل من المتوسط ولم يقدم الأداء المنتظر ويجب أن يتدارك هذا فى لقاء اليوم مع إمكانية مشاركة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.


وقال إن منتخب انجولا كان الأفضل من حيث الاستحواذ على الكرة والانتشار فى الملعب، لكنه أيضا لم يصل كثيرا لمرمى الشناوى وكان عاجزا عن التسجيل ويجب تدارك هذا الأمر بالتركيز على المرتدات.

ومن جانبه طالب محمود أبو رجيلة الخبير الكروى الزملكاوى حسام البدرى المدير الفنى لمنتخبنا اللعب بالطريقة المعتادة 4-2-3-1، معتمدا على محمد شريف فى الأمام وخلفه أفشة وزيزو وصلاح وفى وسط الملعب السولية وطارق حامد، وفى الدفاع الرباعى الونش وحجازى وباهر المحمدى وفتوح أمام الحارس محمد الشناوي.

وقال إن البدرى لم يخطئ عندما قال إن الفوز أهم من الأداء ولكن يجب التركيز على النواحى الفنية وإن كنت ألتمس له العذر بسبب ارهاق اللاعبين وعدم وجود فرصة لإقامة معسكر اعداد طويل .

وقال ضياء السيد المدرب العام السابق لمنتخب مصر، إن المنتخب لم يظهر بالشكل المطلوب أمام أنجولا والسبب الرئيسى هو غياب الانسجام بين اللاعبين بسبب عدم خوض مباراة أو مباراتين وديتين قبل ضربة البداية، ومع عودة صلاح سيضيف اللمسة الجمالية للفراعنة.وأضاف السيد أنه قد تكون بعض الظروف التى أجبرت البدرى على مشاركة الشحات فى الجانب الأيمن على رأسها إصابة تريزيجيه وعدم جاهزية رمضان صبحى من الناحية الفنية بنسبة 100% ، مشددا على أن أداء الفراعنة سيكون أفضل فى لقاء اليوم.

وتابع أن الأهم هو الحصول على النقاط الـ3 بغض النظر عن الأداء الذى يتوقع أن يتطور فى المواجهة المقبلة مع عودة محمد صلاح فهو يرى أن المنتخب الوطنى عليه خوض المواجهة بحثًا عن الفوز، وحال عدم تحققه علينا عدم الخسارة خارج الديار، ولذلك يجب عليه التركيز على استغلال انصاف الفرص واللعب من لمسة واحدة.