أبرزها منع الإنجاب .. السحر والأعمال السفلية تغزو المقابر بالقليوبية

أعمال السحر بمقابر القليوبية
أعمال السحر بمقابر القليوبية

ظاهرة غريبة، انتشرت بشكل كبير داخل المقابر بمحافظة القليوبية، فسرعان ما نسي الناس حرمتها وذبنها عند الله، وأصبح بعض منعدمي الضمير يلجأون إلى السحر للانتقام، في ظل ذلك بدأت حملات الشبابية، في التجوال في المقابر على مستوي المحافظة وإزالة تلك الأعمال وفكها، فلعل أبرزها شباب قرية المريج التابعة لشبين القناطر اليوم، فقد قاموا بتطهير المقابر من أعمال السحر.

ولم تتوقف أعمال السحر داخل مقابر المريج فقط بل أيضا في عرب العليقات وقرنفيل والعمار وغيرها.

اقرأ أيضا| القليوبية في 24 ساعة| انتظام امتحانات الدور الثاني لثانوية العامة.. الأبرز

مقابر عرب العليقات 

عثر أهالي عرب العليقات التابعة لمدينة الخانكة، بمحافظة القليوبية، داخل المقابر، على عمل مكتوب عليه اسم بنت عليه شعرها ودم تم ايجاده بمقابر العرب، أثناء قيامهم بتنظيف المقابر من أعمال السحر والدجل. 

وقال رأفت أبو ضيف، "بنقوم كل فترة بنظافة المقابر، وأثناء ذلك نعثر على أعمال سحر وبنقوم بجلب متخصص في معرفة أصحابها وفك السحر وابطاله"، وتابع، "تلك المرة تم العثور بجانب مقبرة على اسم بنت عليه شعرها ودم تم ايجاده، وبالعثور عليها تبين أنها تعاني منذ فترة أعراض غريبة ولا تستطيع أن تنجب.. وعلى الفور تم إبطال مفعول السحر". 

مقابر قرية قرنفيل وطوخ
وليس ذلك العمل الأول الذي يتم العثور عليه، فقد سبق وأن تم عمل حملة على مقابر قرية قرنفيل، وبقرى  البرادعة بالقناطر الخيرية، وأجهور الكبرى والعمار بطوخ، وكفر أبو جمعة وحلابة بقليوب، حيث عثر على إجمالي عدد الأعمال التى تم العثور عليها بمقابر الـ 7 قرى 250 عملا أسود، وتم على الفور بمشاركة مشايخ تلك القرى العمل على إبطالها. 

مقابر العمار
نظم مجموعة من شباب، بقرية العمار الكبرى التابعة لمركز ومدينة طوخ بالقليوبية، مبادرة لتطهير مقابر القرية من أعمال السحر والشعودة،  ووجدوا أعمال سحر سفلية بالموت والتفرقة وعدم الإنجاب وعدم الزواج، وتدمير في التعليم، مؤكدا أن كل هذا جعل الحزن يكسو وجه أهل القرية أثناء تطهير المقابر من تلك الأعمال، مشيرا إلى أنه تم تعميم المبادرة على كل أهل القرية بالمشاركة خلال الفترة المقبلة للانتهاء منها بالكامل.

مقابر أجهور الكبرى
شباب قرية أجهور الكبرى التابعة لمركز طوخ، بدورهم عثروا على طلاسم وأعمال سحر و"أحجبة" بالأسماء خلال حملة تطهير لمقابر القرية من أعمال السحر والشعوذة.