«النصر للسيارات»: الشواحن تؤخر إنتاج 25 ألف سيارة كهربية بالمرحلة الأولى| خاص

هاني الخولي
هاني الخولي

رشا حسن

قال هاني الخولي رئيس مجلس إدارة شركة النصر للسيارات والعضو المنتدب، إن إحياء شركة النصر للسيارات ليس صعبًا بالنسبة لنا، ومستمرون في إجراءات تهيئة البنية التحتية للمصنع والتعاقد على بعض المعدات اللازمة للتصنيع.

و أكد الخولي في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن "الدولة تدعم الشركة بشكل كبير، ولكن الإجراءات الفعلية اللازمة للتسريع من عجلة التصنيع قد تستغرق المزيد من الوقت، مثل تركيب الشواحن الخاصة بسيارات الكهرباء وسرعة انتشارها في أنحاء الجمهورية والطرق السريعة والمولات والوزارات والفنادق".

وأشار إلى أن الدولة أسندت هذه المهمة إلى الشركة الوطنية، لإنجاز تركيب تلك الشواحن في أسرع وقت ممكن.

وأوضح رئيس شركة النصر أنه في حالة تأخير إنجاز تلك الإجراءات فتؤثر بالسلب على إنتاج المصنع وتحقيق المستهدف، بتصنيع 25 ألف سيارة كهرباء، في المرحلة الأولى.

وأضاف الخولي، أن شركته لا تملك من الكوادر البشرية؛ أصحاب خبرات لازمة لتصنيع السيارات، موضحًا أن الشركة تقوم حاليًا بتدريب عمالتها من خلال شركات ذات خبرات عملية في إنتاج السيارات، وعلى رأسها الشركات الصينية وشركات عالمية أخرى، اتفقت معها "النصر" على ذلك مؤخرًا، وقائلًا: "يمكن تزويد الكوادر البشرية العاملة بالمزيد من الدورات التدريبية داخل المصنع، وسبق أن استقبلنا بعض الخبرات الصينية في بداية إنتاج سيارات الكهرباء".

وأضاف أن المواصفات القياسية التي تتمتع بها السيارة الكهربائية تجعلها تتحمل صعوبة الطرق، مهما كانت لأنها تتسم بارتفاعات مناسبة عن الأرض، إلى جانب ملاءمة السيارة لطبيعة وظروف الأجواء الحارة.

جدير بالذكر أن لجنة الصناعة بمجلس النواب طالبت مؤخرًا بضرورة إحياء شركة النصر للسيارات لتصنيع سيارة كهربائية؛ بطاقة 25 ألف سيارة كمرحلة أولى.

اقرأ أيضا :النصر للسيارات تطمئن الجمهور على عوامل السلامة والأمان في السيارة الكهربائية

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي