تعود للعصر الفرعوني.. سقوط شقيقين استخرجا قطعة فرعونية لبيعها ببني سويف

تعود للعصر الفرعوني.. سقوط شقيقين استخرجا قطعة فرعونية لبيعها ببني سويف 
تعود للعصر الفرعوني.. سقوط شقيقين استخرجا قطعة فرعونية لبيعها ببني سويف 

دفع حلم الثراء، شقيقين للاتفاق فيما بينهما، للتنقيب على الآثار، وقاما بالحفر داخل منزل أحدهما، وتمكنا من استخراج قطعة فرعونية، إلا أن الأجهزة الأمنية، تمكنت من إلقاء القبض عليهما، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية. 

 

وردت معلومات أكدتها تحريات قطاع الأمن العام، بمشاركة الإدارة العامة للبحث الجنائى بقطاع شرطة السياحة والآثار، بإشراف اللواء مدحت منتصر مدير المباحث، قيام شقيقين مقيمان بدائرة مركز شرطة الفشن ببنى سويف، بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزل أحدهما.

 

وأكدت التحريات التي أجريت بإشراف اللواء محمد درديري نائب مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، صحة المعلومات، حيث تبين أن المتهمين أعدا أدوات لاستخدامها فى عملية الحفر والتنقيب. 

 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع مديرية أمن بنى سويف، تمكنت مأمورية أمنية، تحت إشراف اللواء غالب مصطفى وكيل قطاع السياحة والآثار، من ضبطهما والآدوات المستخدمة، وتبين وجود حفرة بأبعاد «2م ×2 م وعمق 15م». 

 

كما أمكن ضبط قطعة يُشتبه فـى أثريتها عبارة عن «معصرة زيتون من الحجر الرملي بطول 1,10م ×40  سم تقريبًا»، وبمواجهتهما اعترفا بالحفر والتنقيب عن الآثار باستخدام الأدوات المضبوطة، وحيازتهما للقطعة المضبوطة بقصد التربح، بعرض القطعة المضبوطة على مفتش أثار المنطقة أفاد بأثريتها وأنها ترجع للعصر الرومانى. 

 

اقرأ ايضا| ضبط عامل بأسيوط لقيامه بالحفر خلسة بمسكنه وحيازته لبعض القطع الأثرية