جمعية مطوري القاهرة الجديدة تناقش مشاكل المطورين مع رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة

 اللواء أحمد زكى عابدين وجمعية مطوري القاهرة الجديدة
اللواء أحمد زكى عابدين وجمعية مطوري القاهرة الجديدة

عقد اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، اجتماع موسع مع جمعية مطوري القاهرة الجديدة، وذلك لمناقشة أبرز التحديات والإشكاليات التي تواجه مطوري العاصمة الإدارية لحلها وإزالة العقبات.

 

 من جانبه، أكد المهندس محمد البستاني، رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، أن الاجتماع استمر أكثر من ساعتين مع اللواء أحمد زكى عابدين، تم عرض كافة المشاكل التى تواجه المطورين ورجال الاعمال، لافتا إلى أن جمعية مطورى العاصمة الإدارية، تطور أكثر من 50 مشروع داخل العاصمة الإدارية.

 

وأضاف المهندس محمد البستاني، أن اللواء أحمد زكي عابدين، أبدى ترحيبه وتفهمه بشكل كامل لكافة التحديات والعقبات ووعد بحلها وحل كافة الإشكاليات التى تواجه المطورين، وأكد أن العاصمة الإدارية هو مشروع الدولة، وليس من المنطقي أن تكون هناك عقبات تواجه الاستثمار داخل العصمة الإدارية.

 

وأوضح البستاني، أنه تم استعراض المشاكل التي يواجهها المطوريين والتى تتعلق  بتأخر استخراج التصاريح الخاصة بالمشروعات وطول الوقت للإجراءات التي تستغرقها اصدار الرخصة، كما تم عرض مقترح يتضمن منح مهلة  المبـــاني و علاقتهـــا بتـــاريخ صـــدور الرخصـــة و لـــيس تـــاريخ اســـتلام قطعـــة الارض، وكذلك ســرعة ادخــال المرافــق للمنــاطق التــي يطــرح فيهــا الاراضــي للبيــع، لســهولة و ســرعة حركة التطوير والتنمية لهذه المنطقة.

 

كما تضمن المقترح مطالب أخرى منها تيسـير التعـاون المسـتمر بـين شـركة العاصـمة الاداريـة و كـل العمـلاء المطـورين لقطـع الاراضي بها (ادارة خدمة عملاء خاصة بالمطورين ) ، وتثبيـت مرفقـات التعاقـد مثـل ( كـارت الوصـف - العقـد )،(نظـرا لأجـراء تعـديلات تطـرأ علي كارت الوصف بعد التعاقد من شركة العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى اقتراح أخر يتضمن إنشاء  خدمــة الكترونيــة لتلقــي الطلبــات و التواصــل بشــكل اســرع مــع شــركة العاصمة .

 

وتضمن اللقاء مناقشة عدد من المشاكل منها التــأخر فـــي إصــدار إخطــارات التخصــيص للأراضــي و توقيــع العقــود رغــم ســداد المطورين كامل المقدم ، وأن يتم دفع وديعة الصيانة وقدرها 3% مــع دخــول المرافــق وذلك لرفع الاعباء في بداية المشروع علي المطورين ، وكذلك إلغـاء قيمـة ٩٠٠ جنيـة للمتـر فـي مسـطحات الجراجـات ممـا يسـاعد علـي زيـادة المســاهمة فــي تخفيــف الاعبــاء لملقــاة علــي عــاتق المطــور و تشــجيع عمــل جراجــات اكثر من الكود لحل مشاكل تكدس السيارات المستقبلية .

 

وطالبت جمعية مطورى العاصمة الإدارية، بضرورة السماح لجدولة الاقساط علي سنة بحيث عدم تراكم قسطين ، وإلغـــاء نسبة الـ ٣ ٪غرامـــة التـــأخير علـــي فوائـــد الاقســـاط المتـــأخرة لعـــام ٢٠٢٠ والتى كان سببها الرئيسى جائحــة كورونــا ، مع ضرورة الموافقة على زيــادة مهلــة البنــاء للمشــروعات التــي يــتم التــأخير فــي اصــدار تراخيصــها بمهــل تتناسب مع امكانية الوقت المتاح.

 

 وأشار إلى أن رئيس شركة العاصمة الإدارية، طلب من الجمعية إعداد دراسة وافية عن مشروعات العاصمة الإدارية وكافة الإشكاليات التى قد تواجه المطورين والمستثمرين، فضلا عن أنه وافق على عقد اجتماع دورى مع جمعية مطورى القاهرة الجديدة للوقوف أول بأول على كافة المستجدات.

 

اقرأ أيضًأ:«الجمهورية الجديدة».. 12 ألف مشروع بـ2.5 تريليون جنيه لبناء مصر الحديثة

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي