يساعد على التئام الجروح.. فوائد زيت الجلسرين للجلد والبشرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعرف بشكل عام أن الجلسرين هو أفضل مرطب للبشرة واليدين والقدمين، ويعمل على تنعيم كلاً من هذه الأجزاء في الجسم، واعتاد الكثير من الأشخاص على استخدامه لعدة سنوات وعدم استبداله بمستحضرات التجميل الجديدة مثل الكريمات واللوشن والزيوت. 

أما زيت الجلسرين فهو سائلًا مرطبا بطبيعته ويعني هذا أنه يساعد عند تطبيقه موضعيا على الجلد على ترطيب البشرة عبر سحب الرطوبة من الهواء المحيط ومن ثم استخدامها لترطيب الطبقة الخارجية والطبقات الأكثر عمقا كذلك من البشرة.

بسبب كونه مادة آمنة نسبيا ولطيفة على البشرة، فمن الشائع استخدام زيت الجلسرين للوجه والبشرة، سواء على هيئة مراهم مرطبة أو على هيئة غسول لمختلف أنواع البشرة.

اقرأ أيضا : صور| صدق أو لا تصدق: «ببغاء» يصنع سكاكين لتقطيع الفاكهة

فوائد زيت الجلسرين للوجه وللبشرة: 

1 - إبطاء وتيرة شيخوخة الجلد: 


يساعد زيت الجلسرين على تزويد الجلد بالرطوبة التي يحتاجها ليبقى يافعا ونضرا، وبالتالي تأخير ظهور علامات شيخوخة البشرة ومحاربتها.


2 - زيادة نعومة ومرونة البشرة: 


بسبب قدرة زيت الجلسرين على امتصاص الرطوبة من الهواء المحيط، فإن تطبيقه على البشرة قد يساعد على إبقاء البشرة ناعمة ورطبة طوال الوقت.


3 - تسريع التئام الجروح: 


وجد أن للجلسرين قدرة محتملة على تخفيف الالتهابات ومحاربتها، وبالتالي قد يساعد تطبيقه موضعيا على الجروح على تسريع شفائها.


4 - حماية البشرة من المواد والعوامل الخارجية الضارة: 


بسبب قدرة الجلسرين على ترطيب البشرة بعمق، فإن استعماله بانتظام قد يساعد على حماية الجلد من المواد الضارة الموجودة في بعض مستحضرات التجميل، كما قد يساعد كذلك على حماية البشرة من أشعة الشمس.


فوائد أخرى لزين الجلسرين للوجه: تتمثل في: 


محاربة حب الشباب.
الوقاية من الإكزيما.
ترطيب المناطق التي تحتوي على قشور جلدية عنيدة.