التعليم تواصل فحص تظلمات طلاب الثانوية العامة من النتيجة

 طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

مع انطلاق أول أيام امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني ، تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، فحص أوراق تظلمات طلاب الثانوية العامة على النتيجة، حيث يعمل الكنترول على التصحيح يدويا من خلال خبراء ومقدري درجات، على أن تعلن نتائج التظلمات تباعا إلكترونيا على موقع وزارة التربية والتعليم.

حددت وزارة التريبة والتعليم والتعليم الفني، عن الرابط الإلكتروني، موعد نتيجة فحص أوراق الإجابة لطلاب الثانوية العامة يوم ١٣ سبتمبر القادم، وذلك عبر الرابط التالي:https://tazalom.emis.gov.eg


وأوضحت الوزارة أن الفحص يتضمن تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويًا إذا تطلب الأمر.


وسوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص إلكترونيًا موضحًا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.

وكانت قد قالت وزارة التربية والتعليم، أن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021 أثبتت أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة “الإلكتروني” كان دقيقا لأقصى درجة، ونجح في القضاء على أخطاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة المعتادة.

اقرأ أيضا :- التعليم تتيح رابط للاطلاع علي نتيجة التظلمات .. وتؤكد خلوها من الأخطاء

 

وأشارت الوزارة ، إلى أن الوزارة تعمدت إتاحة تظلمات الثانوية العامة 2021 بالمجان للجميع لأول مرة هذا العام، لإتاحة الفرصة لأي طالب في مصر تقديم تظلم ليتأكد بنفسه من جودة التصحيح وعدم وجود أي أخطاء في الدرجات لأول مرة هذا العام، وذلك بالتزامن مع بدء تطبيق نظام التصحيح الإلكتروني لـ امتحانات الثانوية العامة 2021.