للمرة الـ 14 في تاريخه.. «سيدات تنس الطاولة» الأكثر فوزا ببطولة إفريقيا

منتخب مصر لسيدات تنس الطاولة
منتخب مصر لسيدات تنس الطاولة

نجح منتخب مصر لسيدات تنس الطاولة من الفوز على نيجيريا في المباراة النهائية بنتيجة 3-0 في عدد المواجهات التي جرت بينهما في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم في الكاميرون، والتتويج ببطولة أفريقيا للفرق للمرة الـ14 في تاريخه .

يعد المنتخب المصري الأكثر فوزا بالبطولة برصيد 14 لقب، يليه منتخب نيجيريا برصيد 9 ألقاب وهذا اللقب لسيدات مصر هو الخامس على التوالي، ويمثل منتخب مصر في البطولة كل من:« دينا مشرف - هنا جودة - فرح عبد العزيز والشقيقتان مروة ومريم الهضيبي - يسرا حلمي» حيث فازت هنا جودة لاعبة منتخب مصر والأهلي على أوفيونج إديم لاعبة نيجيريا صاحبة الـ 34 عاما والمصنفة رقم 119 عالميا، بنتيجة 3-1 في عدد الأشواط لتتقدم جودة صاحبة الـ13 عاما لمصر في المباراة، بنتيجة 1-0 في عدد المواجهات.

وجمعت المباراة الثانية بين دينا مشرف بطلة مصر والمصنفة رقم 38 عالميا مع لاعبة نيجيريا سيسيليا أكبان، وفازت مشرف في المباراة بنتيجة 3-1 في عدد الأشواط لتتقدم مصر في المباراة 2-0 في عدد المواجهات.

وكانت المواجهة الثالثة والأخيرة بين مريم الهضيبي ولاعبة نيجيريا أولوفونكي أوشونايكي صاحبة الـ45 عاما بنتيجة 3-1 وحسمتها الهضيبي لصالحها بنتيجة 3-1، لتمنح مصر لقب بطولة افريقيا للفرق.