تعرف على لائحة رسوم هيئة الإسعاف للحالات غير الطارئة | خاص

هيئة الإسعاف المصرية
هيئة الإسعاف المصرية
 

 

كشف مصدر مسئول بهيئة الإسعاف أن لائحة رسوم هيئة الإسعاف المصرية الجديدة تم تطبيقها منذ عام ٢٠١٩ ولم يتم تغييرها منذ تاريخه.

وأكد لبوابة أخبار اليوم أن خدمات هيئه الإسعاف (الطارئة) كما هي مجاناً ولم ولن يتم فرض أي رسوم عليها، ولكن يتم  فرض رسوم على بعض الخدمات (غير الطارئة) وهذه الرسوم موجودة منذ بداية عمل هيئة الإسعاف ولكن تمت زيادتها مؤخراً نظرًا لارتفاع تكاليف التشغيل (زيادة أسعار الوقود وقطع الغيار وسعر الدولار و ….). 

وتتضمن الحالات غير الطارئة:


- مريض لديه كشف في عيادة طبيب خاصة أو يرغب في التوجه إلى مستشفى خاصة يمكن نقله من المنزل إلى عيادة الطبيب - في حالة وجود مرض يمنع النقل بسيارة عادية - برسوم يتم احتسابها طبقاً للكيلومتر بحد أدنى ١٢٥ جنيه، لمسافة من ١ كم ل ٢٥ كم وتزداد مع زيادة المسافة طبقاً للائحة مجلس إدارة هيئة الإسعاف. 

- حالات السفر خارج المحافظة تُحسب طبقاً لجدول أسعار مثال: المنيا - القاهره : 1275 جنيهًا 
- والمنيا أسيوط : 675

- وكذلك الخدمات بأجر مثل تأمين مباريات الكرة والاحتفالات والمنافسات الرياضية ونقل الحالات المرضية إلى المستشفيات الخاصة بناء على طلب المريض أو أهله تكون بـ (رسوم).

- وحالات النقل الى أية جهة ليست مستشفى مثل المحكمة مثلاً أو أي مصلحة حكومية أو من منزل إلى منزل هي خدمة غير طارئة بأجر. 

- أي مصاب في حادث يتم نقله مجاناً إلى أقرب مستشفى وأي حالة طارئة في منزل أو أي مكان يتم نقلها مجاناً إلى أقرب مستشفى حكومي  بدون أية رسوم.

- حالات الأورام والغسيل الكلوي يتم احتسابها بنصف الأجر، وحالات مستشفي ٥٧٣٥٧ سرطان الأطفال جميعها بالمجان.

- يتم إصدار قرار نقل بالمجان لأصحاب الأمراض المزمنة بعد تقديم الأوراق التي تثبت موقف المريض مثل مرضي الغسيل الكلوي المزمن أو المتابعات المستمرة لفترات طويلة.