بكرة وبعده

عقوبة وانتصار جديد

وفاء الغزالى
وفاء الغزالى

-  منذ أيام، حققت المرأة المصرية انجازاً جديداً، وكالعادة حصلت على دعم ومساندة من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 وذلك لإصداره قانون ١٤١ لسنة ٢٠٢١  بتعديل قانون العقوبات لمواجهة «التحرش»، وهو يعد انتصارا جديدا يضاف الى سجل انتصارات المرأة المصرية، ويأتى استكمالًا وتأكيداً على حرص الرئيس ومناداته بحماية المرأة من كافة أشكال العنف الموجه ضدهن.
-  قانون التحرش الجديد خطوة جديدة فى ملف حماية المرأة اتخذتها الدولة المصرية متمثلة فى مجلس النواب، للتصدى لظاهرة التحرش التى أصبحت جريمة تشوه المجتمع وتستهدف المرأة،  ويتضمن القانون مواد لتغليظ العقوبة وتحويل قضية التحرش من جنحة إلى جناية.. 
- «التحرش» لم يقتصر على الشارع فقط، بل توسعت مجالاته وتطرقت ووصلت إلى منصات السوشيال ميديا، فأصبحنا أمام مصطلح جديد وهو «المتحرش الالكتروني» الذى يستهدف إيذاء الغير وراء شاشات السوشيال ميديا.. 
  -  يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز أربع سنوات، كل من تعرض للغير سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة، وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائتى ألف جنيه، ولا تزيد على ثلاثمائة ألف جنيه، أو بإحدى العقوبتين، إذا تكرر الفعل من الجانى من خلال الملاحقة للمجنى عليه.. 
- التحرش.. ظاهرة سلبية لابد من التغلب عليها بالعودة إلى الأخلاق  وقيم التربية السليمة فى المنزل والمدرسة والشارع، تزامنا مع الجزاء والعقاب الرادع..
- أتمنى تفعيل هذا القانون على أرض الواقع بكل بنوده واستكمال مسيرة حماية المرأة من كافة أشكال العنف.. فقد أصبحنا نعيش عصراً تتحدث فيه الديمقراطية والعدل والمساواة..
 - شكرا للرئيس عبدالفتاح السيسى .. دمت سنداً وداعما قوياً للمرأة المصرية..