حل مشكلة صعوبة إجراء المكالمات بـ «هواتف أندرويد»

نظام التشغيل أندرويد
نظام التشغيل أندرويد

يواجه عدد من مستخدمي نظام التشغيل "أندرويد"، صعوبات ومشكلات في الرد أو إجراء مكالمات على أجهزتهم، بسبب خطأ جديد تسببت فيه جوجل، وفقا لتقرير حديث.

ووفقا لشركة جوجل، فإن بعض من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد" غير قادرة على إجراء أو استقبال مكالمات هاتفية بسبب خطأ في تطبيق جوجل.

وأوضحت جوجل أنها قامت بالفعل بحل الخطأ عبر تحديث جديد طرحته على متجر التطبيقات التابع لها " جوجل بلاي"، لذا فمن الضروري حال مواجهة أي صعوبات في إجراء المكالمات، التوجه إلى متجر بلاي وتثبيت التحديث الجديد.

من جهته أكد مدير المجتمع في جوجل، أن خلل المكالمات الهاتفية نتج بعد التحديث الأخير لتطبيق Google Search على نظام التشغيل أندرويد، مما ت سبب في صعوبة تلقي المكالمات وإجرائها.

ونصحت جوجل، بالتوجه إلى متجر Google Play على الجهاز المتأثر، ثم البحث عن كلمة جوجل "Google" في علامة تبويب التطبيقات، ثم تحميل قائمة المتجر الخاصة بالتطبيق، عبر زر التحديث في أعلى المتجر.

وكان عدد من مستخدمي نظام التشغيل "أندرويد"، قد أكدوا أن تحديث تطبيق جوجل "Google" مكّنهم من إجراء مكالمات مرة أخرى، بعد ظهور تلك المشكلة، إلا أن بعض المستخدمين أكدوا أيضا أن الطريقة الوحيدة لحل المشكلة، هو حذف التطبيق نهائيا.